الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بعد عامين من الاعتقال.. إسرائيل تفرج عن النائبة الفلسطينية خالدة جرار

بعد عامين من الاعتقال.. إسرائيل تفرج عن النائبة الفلسطينية خالدة جرار

Changed

اعتقلت جرار مرات عدة قضت معظمها في الاعتقال الإداري
اعتقلت جرار مرات عدة قضت معظمها في الاعتقال الإداري (مواقع التواصل)
واجهت خالدة جرار حكمًا بالسّجن لمدّة سنتين، بتهمة "توليها منصبًا في تنظيم الجبهة الشعبية المحظور بأوامر عسكرية إسرائيلية".

أفرجت السلطات الإسرائيلية، بعد ظهر الأحد، عن عضو المجلس التشريعي خالدة جرار بعد اعتقال دام نحو عامين في سجن الدامون حيث تقبع الأسيرات الفلسطينيات.

ووفق بيانات سابقة لنادي الأسير الفلسطيني فإن خالدة جرار (58 عامًا)، واجهت حكمًا بالسّجن لمدّة سنتين، بتهمة "توليها منصبًا في تنظيم الجبهة الشعبية المحظور بأوامر عسكرية إسرائيلية".

واعتُقلت جرار (58 عامًا) وهي قيادية بارزة في الجبهة الشعبية أواخر أكتوبر/ تشرين أول عام 2019، وخلال اعتقالها توفيت ابنتها سهى في شهر يوليو/ تموز الماضي إثر نوبية قلبية، ولم يسمح لها الاحتلال بإلقاء نظرة الوداع عليها أو المشاركة في جنازتها.

وجاء اعتقال جرار خلال حملة نفذتها قوات الاحتلال ضد قيادات ونشطاء الجبهة الشعبية في الضفة الغربية، إثر عملية "عين بوبين" غربي رام الله التي نفذها نشطاء في الجبهة، وأدت لمقتل مستوطنة وإصابة اثنين آخرين، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

واعتُقلت جرار مرات عدة قضت معظمها في الاعتقال الإداري، كما صدر بحقها قرار بالإبعاد إلى مدينة أريحا.

وتعتقل إسرائيل في سجونها أيضًا الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات منذ 15 عامًا، إذ تتهمه بالضلوع، وخلية تابعة للجبهة الشعبية، في التخطيط وقتل وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي.

المصادر:
وكالات فلسطينية

شارك القصة

تابع القراءة
Close