الإثنين 12 أبريل / April 2021

بعد سنوات من الدعاية له.. النظام السوري يعتقل المذيعة هالة الجرف

بعد سنوات من الدعاية له.. النظام السوري يعتقل المذيعة هالة الجرف
الثلاثاء 2 شباط 2021

اعتقل النظام السوري المذيعة في التلفزيون الرسمي هالة الجرف، منذ أكثر من أسبوع ضمن المجموعة التي اعتقلتها القوى الأمنية السورية بحجة تسريب معلومات مضللة إلى مواقع إلكترونية خارج سوريا.

 

ليكن شعارك للمرحلة القادمة (خليك بالبيت) و التزم الصمت المطبق.

Posted by Hala Jerf on Thursday, January 21, 2021

وتعد الجرف واحدة من أقدم مذيعات التلفزيون السوري الرسمي، ومن المروجين للنظام.

ونشرت الجرف يوم الجمعة في 22 يناير/ كانون الثاني، أي قبل توقيفها بيومٍ واحد منشوراً قالت فيه: "ليكن شعارك للمرحلة القادمة (خليك بالبيت) والتزم الصمت المطبق"، إضافة إلى الكثير من المنشورات التي تتحدث عن الوضع المعيشي السيء الذي تعاني منه المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

 

ما بدنا تلج، ما بدنا مطر،و لا بدنا مازوت او كهربا لا زيت لا خبز لا رز لا أكل و خلافه لا ... ما بدنا أوكسجين ما ما ما ما...

Posted by Hala Jerf on Tuesday, January 19, 2021

تجاوزت محظورات النشر

في غضون ذلك أكد رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام السوري، موسى عبد النور، لموقع "هاشتاغ سوريا" الموالي للنظام، خبر توقيف الجرف، لدى فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية التابع للأمن الجنائي بدمشق، وقال إنها "تجاوزت محظورات النشر".

وقال عبد النور إن "الإعلامية السورية تجاوزت محظورات النشر، وارتكبت مخالفة فيما يتعلق بالنشر الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "هذا ما أبلغنا به كاتحاد من قبل الجهات المعنية وفرع مكافحة الجريمة الإلكترونية، بأن إجراء التوقيف تم أصولاً، بناء على مخالفة واضحة لقانون النشر الإلكتروني".

وطالب عبد النور الصحفيين العاملين في مناطق سيطرة النظام، ب"أن تكون المسؤولية في ما يتعلق بالنشر والكتابة عبر مواقع التواصل كما هي المسؤولية في المادة الإعلامية المنشورة في الوسائل الإعلامية. لأنه "في حال تجاوز الصحفي هذه المسؤولية ودخل في قضايا مخالفة، سيستدعى ويحقق معه حول هذا التجاوز". وأشار إلى أن "الموضوع قيد التحقيق، وعند انتهاء التحقيقات سيعلن عنه، وكما أعلمنا هناك شيء مثبت أحيلت بموجبه إلى القضاء".

الاعتراف بالرموز

وغاب التعليق الرسمي من جانب السلطات الأمنية بشأن اعتقال الجرف التي تقدم برنامج "معكم على الهواء"، إلا أن وزارة الداخلية في حكومة النظام كانت قد ألمحت الأحد في بيان لها إلى مسؤوليتها عن حادثة الاعتقال. 

وذكرت "الداخلية السورية" في بياناها أنها اعتقلت ثمانية أشخاص بـ"جرم التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة"، ولم تذكر الأسماء الصريحة، واكتفت بالأحرف الأولى، مثل "ه، ج" ، في إشارة إلى الجرف.

وأرجعت الوزارة سبب الاعتقال إلى "التواصل والتعامل مع تلك المواقع الإلكترونية لتسريب معلومات مزيفة ومشوهة إليها، لإحداث البلبلة وتشويه الرأي العام"، مشيرة إلى أنه "بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - إيران
منذ 2 ساعات
كوريا ايران
طالب النائب الأول للرئيس الإيراني الإفراج عن أرصدة بلاده المُجمّدة (غيتي)
شارك
Share

طالب النائب الأول للرئيس الإيراني في مؤتمر صحافي حكومة كوريا الجنوبية الإفراج عن أرصدة النقد الأجنبي المحتجزة لديها بسبب العقوبات الأميركية

سياسة - إيران
منذ 3 ساعات
مفتش من الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال زيارة سابقة لمنشأة نطنز
مفتش من الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال زيارة سابقة لمنشأة نطنز. (غيتي)
شارك
Share

تزامن الحادث الذي وصفته إيران بالعمل الإرهابي مع وصول وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى تل أبيب، في زيارة التزام بأمن اسرائيل.

Close