الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على مسجد في قندهار

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على مسجد في قندهار

Changed

هزّت ثلاثة انفجارات مسجدًا في قندهار أثناء صلاة الجمعة (غيتي)
هزّت ثلاثة انفجارات مسجدًا في قندهار أثناء صلاة الجمعة (غيتي)
يأتي الهجوم على مسجد في قندهار جنوب أفغانستان بعد أسبوع على استهداف انتحاري من تنظيم "الدولة الإسلامية - ولاية خراسان" لمسجد شيعي في قندوز.

ارتفعت حصيلة ضحايا جراء انفجارات وقعت في مسجد للشيعة في مدينة قندهار جنوب أفغانستان، حيث قُتل 62 شخصًا على الأقل وأُصيب 68 آخرين، حسبما أفادت وكالة أنباء باختيار الرسمية، فيما لم يتم تحديد طبيعة تلك الانفجارات بعد.

وأفاد شاهد عيان عن سماعه ثلاثة انفجارات، أحدها عند المدخل الرئيسي للمسجد والآخر جنوبًا والثالث في المكان المخصص للوضوء، بحسب "فرانس برس".

وأكد شاهد آخر أن ثلاثة انفجارات هزّت مسجد فاطمية، الذي يعد أكبر المساجد التابعة للشيعة في مركز قندهار، أثناء أداء صلاة الجمعة، التي يشارك فيها عادة عدد كبير من السكان.

وعبر "تويتر"، كتب الناطق باسم وزارة الداخلية، قاري سيد خوستي: "نشعر بالحزن لعلمنا بأن انفجارًا وقع في مسجد للإخوان الشيعة في المنطقة الأولى بمدينة قندهار والذي استشهد وأصيب فيه عدد من أبناء وطننا".

وأضاف: "وصلت قوات خاصة من طالبان إلى المكان لتحديد طبيعة الحادثة وجلب مرتكبيها إلى العدالة".

وسارعت القوات الأمنية التابعة لطالبان إلى إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المسجد عقب التفجير.

والأسبوع الماضي، أكدت تقارير بأن العدد الإجمالي لضحايا التفجير، الذي استهدف مسجد مماثل للشيعة بولاية قندوز بلغ نحو 167 شخصًا من ضمنهم 60 قتيلًا على الأقل، في حين أصيب 107 بجروح متنوعة.

وكان تفجير قندوز الانتحاري الأعنف في أعقاب انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان أواخر أغسطس/ آب الماضي.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close