الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

أمير قطر يستقبل الحريري ويدعو للإسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية

أمير قطر يستقبل الحريري ويدعو للإسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية

Changed

أمير قطر يستقبل الحريري ويدعو للإسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية
استعرض الطرفان مستجدات الوضع في لبنان (وكالة الأنباء القطرية)
أطلع الحريري أمير قطر على آخر تطورات الأوضاع والجهود المتعلقة بتشكيل الحكومة.

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل الحكومة، سعد الحريري. وأكد من العاصمة الدوحة دعمه للبنان، وشدد على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة جديدة لمواجهة "الأزمات والتحديات".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه جرى خلال اللقاء استعراض أبرز المستجدات في لبنان، حيث أطلع الحريري أمير قطر على آخر تطورات الأوضاع والجهود المتعلقة بتشكيل الحكومة. وأضافت أن أمير قطر أكد موقف بلاده "الداعم للبنان وشعبه الشقيق".

ودعا الشيخ تميم جميع الأطراف اللبنانية إلى تغليب المصلحة الوطنية للإسراع في تشكيل حكومة جديدة. وذلك لمواجهة الأزمات والتحديات التي يتعرض لها لبنان.

بدوره نشر الحريري عبر صفحته على "تويتر" شريطًا يستعرض بشكل مكتوب أبرز ما جاء خلال اللقاء.

وجراء خلافات سياسية، يعجز لبنان حتى اليوم عن تشكيل حكومة لتخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة.

واستقالت الحكومة التي يرأسها حسان دياب في 10 أغسطس/ آب الماضي، بعد 6 أيام من انفجار ضخم بمرفأ العاصمة بيروت. بينما يعاني لبنان منذ أكثر من عام، من أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ نهاية الحرب الأهلية.

ومطلع الشهر الجاري، زار وزير الخارجية القطري، محمد عبد الرحمن آل ثاني، بيروت. وأعرب آنذاك عن استعداد بلاده لتسهيل ولادة الحكومة اللبنانية.

ويعجز الحريري منذ تكليفه في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن تشكيل الحكومة. فيما يتبادل هو ورئاسة الجمهورية اتهامات بالمسؤولية عن تعطيل التشكيل.

المصادر:
الأناضول / التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close