الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

شهادة جديدة تقلب قضية "راست".. هل ضغط بالدوين على الزناد؟

شهادة جديدة تقلب قضية "راست".. هل ضغط بالدوين على الزناد؟

Changed

سيواجه بالدوين عقوبة بالسجن 18 شهرًا في حالة إدانته
سيواجه بالدوين عقوبة بالسجن 18 شهرًا في حالة إدانته- رويترز
نسفت شهادة مكتب الـ"أف بي آي" إدعاء الممثل الأميركي أليك بالدوين بأنه لم يضغط على زناد مسدس انطلق منه الرصاص ليقتل مصورة في فيلم "راست".

قلبت شهادة جديدة في مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي يوم أمس الإثنين، قضية مقتل مصورة سينمائية خلال أحد أفلام الممثل أليك بالدوين، رأسًا على عقب بعد أن اتهم خبير في الأسلحة النارية بالـFBI، بالدوين بالضغط على الزناد. 

وتم إسقاط التهم الأولى ضد بالدوين سابقًا على خلفية إطلاق نار أودى بحياة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا أثناء تصوير فيلم "راست" عام 2021.

الحادثة المأساوية

وضج الشارع الأميركي بالحادث الذي وقع في 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إذ شهد موقع تصوير فيلم الويسترن "راست" في ولاية نيو مكسيكو (جنوب غرب الولايات المتحدة) مأساة حقيقية، عندما صوّب أليك بالدوين سلاحًا من المفترض أنه يحتوي على رصاص خلبي، لكنه كان في الواقع يحوي رصاصًا حقيقيًا، ما أدى إلى مقتل المصورة وإصابة المخرج.

وقد صدمت هذه الحادثة النادرة هوليوود، وأثارت دعوات لحظر الأسلحة النارية في مواقع التصوير.

ودأب الممثل البالغ 65 عامًا، على الدفع ببراءته منذ البداية. وقد أكد باستمرار أنه تلقى تطمينات من قائمين على التصوير بأن سلاحه غير محشو برصاص حيّ، كما نفى أن يكون قد ضغط على الزناد.

لكن التحقيق الذي اتسم بنقاط ضعف متعددة من جانب الادعاء، وشهد تعاقب الكثير من المدعين العامين، لم ينجح بعد في تحديد ما حدث على وجه اليقين، وما زال السؤال المحوري يتركز حول معرفة ما إذا كان مسدس "كولت 45" الذي كان يحمله بالدوين قد انطلق تلقائيًا أم لا.

هل ضغط أليك بالدوين على الزناد؟

وقال خبير الـ"أف بي آي" يوم أمس إن المسدس الذي كان بحوزة بالدوين، عندما خرجت منه رصاصة حية لتقتل المصورة السينمائية، ما كان ليطلق النار وهو في حالة الاستعداد لو لم يضغط بالدوين على الزناد.

وتتناقض شهادة هانا غوتيريز مسؤولة الأسلحة بالفيلم مع شهادة بالدوين الأولية، بعد الحادث، لاسيما أن بالدوين كرر مرارًا وشهد بأنه هيأ السلاح لإطلاق النار لكنه لم يضغط على الزناد. ويقول محامو غوتيريز إنه يجري التضحية بها، من أجل تغطية فشل بالدوين باتباع القواعد الأساسية لسلامة الأسلحة النارية.

وقال الخبير في (إف.بي.آي) برايس زيغلر في شهادته: "ما كان (السلاح) ليطلق النار بدون سحب الزناد وهو في وضع الإطلاق".

وفي مقابلة تلفزيونية مع شبكة إيه.بي.سي في ديسمبر/ كانون الأول 2021، نفى بالدوين مسؤوليته عن إطلاق النار موضحًا أن مهمة غوتيريز وآخرين هي ضمان سلامة الأسلحة النارية، وعدم استخدام الذخيرة الحية في موقع التصوير.

وقرر قاض في ولاية نيو مكسيكو عقد جلسة محاكمة بالدوين في العاشر من يوليو/ تموز المقبل بتهمة القتل غير العمد، ما يعني أن الممثل الأميركي الشهير قد يواجه عقوبة بالسجن 18 شهرًا في حالة إدانته. 

شارك القصة

تابع القراءة
Close