الجمعة 17 مايو / مايو 2024

شهيد متأثرًا بجروحه في الضفة.. اعتقالات الاحتلال تطال امرأتين

شهيد متأثرًا بجروحه في الضفة.. اعتقالات الاحتلال تطال امرأتين

Changed

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت الأسيرة المحررة بشرى الطويل - رويترز
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت الأسيرة المحررة بشرى الطويل - رويترز
نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة شملت مدينة رام الله، حيث تم اعتقال سيدتين إحداهما الصحفية والأسيرة المحررة بشرى الطويل.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث داهم واقتحم عددًا من المناطق اليوم الخميس، أبرزها في رام الله حيث اعتقل سيدتين بينهما الصحفية الفلسطينية بشرى الطويل. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال 13 فلسطينيًا خلال اقتحامها مدينة طوباس وبلدة طمون، في حين استشهد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابة تعرّض لها من قبل الجيش الإسرائيلي الإثنين الفائت، في محافظة نابلس شمالي الضفة.

استشهاد الشاب محمد عيد

في التفاصيل، فقد أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية اليوم الخميس، استشهاد الشاب محمد محمود رجا عيد البالغ من العمر 19 عامًا، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر.

وعيد أصيب بهذه الجروح الخطيرة في الصدر خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية بورين جنوب نابلس يوم الإثنين الماضي، حيث شهدت المنطقة مواجهات بين الشبان والجيش الإسرائيلي.

وبذلك، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العدوان الإسرائيلي الشامل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، إلى 424 شهيدًا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

متابعةً لهذه التطورات، أفاد مراسل "العربي" من جنين فادي العصا بأن استشهاد محمد عيد اليوم يدّل على وجود إصابات خطيرة يتم التغاضي عنها، وهي معرضة للاستشهاد في أية لحظة.

وأوضح أن هناك الآلاف من المواطنين الفلسطينيين المصابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ "عندما نقول أن هناك 424 شهيدًا، فإن هناك على الأقل آلاف الجرحى والمئات منهم بحالات خطرة داخل مستشفيات الضفة الغربية المحتلة".

كما ذكر العصا بأن اقتحام الاحتلال بورين جنوب مدينة نابلس يوم الإثنين، شهد استشهاد الطفل عمر النجار البالغ من العمر 10 سنوات.

اقتحامات واعتقالات 

وتطرق مراسل "العربي" إلى أبرز الاقتحامات التي شهدتها الضفة ليل الأربعاء الخميس، وعلى رأسها مدينة طوباس ومنطقة طمون الواقعة في جنوبها.

فقد اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي في طوباس 13 فلسطينيًا، فيما تحدّث الهلال الأحمر الفلسطيني عن 3 إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما عمد هذا الأخير إلى عرقلة طواقم الهلال الأحمر واحتجاز بعضها، أثناء عملها في طمون وطوباس. وشهدت المنطقة اشتباكات مسلحة اندلعت عقب الاقتحام.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء من مدينة قلقيلية وبلدات مجاورة شمالًا، حيث شنت عمليات اعتقالات.

اعتقال صحافية وأسيرة محررة

وفي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، نفّذ جيش الاحتلال اقتحامات واسعة حيث داهم حي الطيرة واعتقل سيدتين، بينهما الصحفية بشرى الطويل وهي أسيرة سابقة اعتقلت عدة مرات، وابنة القيادي في حركة "حماس" المعتقل لدى إسرائيل جمال الطويل.

وأفاد شهود عيان بأن القوات الإسرائيلية اعتدت على الطويل بالضرب قبل اعتقالها.

كما نزع عناصر من قوات الاحتلال حجاب الأسيرة المحررة، وأجبروها على الخضوع للتحقيق داخل المنزل، قبل أن يتم الاعتداء عليها بالضرب ونقلها إلى جهة مجهولة، وفق العصا.

وفي رام الله أيضًا، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي المواطنة الفلسطينية صمود المطير خلال ساعات فجر اليوم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close