الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

صدمة لنسور قرطاج.. منتخب تونس يخفق أمام أستراليا ويخسر مباراته الثانية

صدمة لنسور قرطاج.. منتخب تونس يخفق أمام أستراليا ويخسر مباراته الثانية

Changed

منتخب تونس
خيبة لاعبي منتخب تونس بعد نهاية المباراة أمام أستراليا - غيتي
لم ينجح منتخب تونس باستغلال مباراته الأسهل في مجموعته بعد عرض كبير قدمه أمام منتتخب الدنمارك ليواجه خسارة صادمة اليوم أمام منتخب أستراليا.

فرط المنتخب التونسي لكرة القدم، اليوم السبت، بفرصة تاريخية لوضع قدم في الدور الـ16 لبطولة كأس العالم قطر 2022، أمام نظيره الأسترالي، الذي فاز بهدف يتيم، خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، على استاد الجنوب. 

وسجل المهاجم ميتشل ديوك هدف اللقاء الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 23 بعد تمريرة عرضية من كريج جودوين مستغلًا إحدى الفرص النادرة على مرمى الحارس أيمن دحمان، ليمنح أستراليا أول فوز بالبطولة منذ 2010.

يذكر أن ديوك هو لاعب سابق مع فريق التعاون السعودي، وفاجيانو أوكاياما الياباني من الدرجة الثانية. 

منتخب تونس
كرة ميتشل ديوك في مرمى الحارس دحمان - غيتي

وجمعت تونس نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادل ملحمي مع الدنمارك في الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة، لكن بدا أنها تعاني اليوم من الإرهاق أمام أستراليا القوية بدنيًا، وغابت الحلول الهجومية لفريق المدرب جلال القادري.

وتملك أستراليا الآن ثلاث نقاط مثل فرنسا التي تفوقت عليها 4-1 في الجولة الأولى، وتلتقي حاملة اللقب مع الدنمارك في وقت لاحق اليوم.

بلا أهداف

وتكتل دفاع أستراليا طوال المباراة، صامدًا أمام مد هجوم تونسي كبير، واتسم به أداء رجال المدرب جلال القادري بالاندفاع الهجومي، إلا أن الكثير من العشوائية والتسرع عابا لاعبي "نسور قرطاج" الذين أهدروا فرصًا غزيرة للتسجيل.

وأفادت مراسلة "العربي" من تونس، بأن هناك موجة استياء واسعة في صفوف التونسيين عقب الخسارة أمام أستراليا، لا سيّما أن سقف الآمال كان عاليًا من المباراة الافتتاحية في المونديال.

وتشير إلى أنّ أداء المنتخب التونسي اليوم كان مخيبًا للآمال وكان هناك استياء من قبل المواطنين لأداء اللاعبين في المباراة أمام أستراليا.

وصعب "التوانسة" عليهم مهمة التأهل إلى الدور الإقصائي، حيث سيلاقي نسور قرطاج في مباراتهم الأخيرة، يوم الأربعاء في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على استاد المدينة التعليمية، وهم بحاجة لفوز أكيد على بطل العالم 2018. 

وكان المنتخب التونسي قد استهل مبارياته بتعادل سلبي مع الدنمارك، فيما ألحق الديوك هزيمة ثقيلة بأستراليا بنتيجة 4-1. 

ولم يتمكن المنتخب التونسي حتى الآن من التسجيل في البطولة، الأمر الذي يطرح العديد من الأسئلة على مدربه القادري، بسبب الافتقار إلى ترجمة الهجمات في خطي الوسط والهجوم. 

وتلقى كل من عيسى العابدوني، وعلي العابدي، وفرجاني ساسي بطاقات صفراء خلال المباراة، التي أدارها الحكم الألماني دانيال سيبيرت.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close