الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

صدمة وغضب.. زياش ومزراوي يرفضان الالتحاق بمنتخب المغرب

صدمة وغضب.. زياش ومزراوي يرفضان الالتحاق بمنتخب المغرب

Changed

نافذة على قضية اللاعب عبد الصمد الزلزولي (الصورة: مواقع التواصل)
رفض نجما كرة القدم المغربية حكيم زياش ونصير مزراوي دعوة اتحاد اللعبة للالتحاق بمنتخب أسود الأطلس في الجولة الحاسمة من تصفيات مونديال قطر 2022.

تسبب النجمان حكيم زياش ونصير مزراوي بغضب واسع في صفوف الجماهير المغربية، بعد رفضهما دعوة الالتحاق بالمنتخب الوطني لخوض المباراتين الحاسمتين من تصفيات مونديال قطر 2022 ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية. 

ويحلّ المغرب ضيفًا على الكونغو الديمقراطية في كينشاسا يوم 25 مارس/ آذار الجاري، قبل أن يستقبلها بعد أربعة أيام في الدار البيضاء في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية، بحثًا عن تأهل سادس لكأس العالم بعد 1970، 1986، 1994، 1998 و2018.

ومنذ فترة طويلة شاب التوتر العلاقة التي تجمع نجم تشيلسي صاحب الـ28 عامًا، بمدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش البوسني الجنسية. 

الدعوة

وفيما يتهم خليلوزيتش زياش بسوء السلوك، يتهمه هذا الأخير بالكذب، رافضًا العودة إلى المنتخب بشكل قاطع، وقال في مطلع فبراير/ شباط الماضي: "لن أعود إلى صفوف المنتخب المغربي، هذا قراري النهائي". وأضاف زياش: "كل شيء واضح بالنسبة لي عن الكيفية التي تجري بها الأمور هناك وبعد ذلك أنا أركز على ما أفعله وما أقدمه مع فريقي".

وكان زياش قد استبعد لأسباب انضباطية عن لائحة المنتخب في أغلب مباريات الدور الثاني المؤهل إلى مونديال قطر 2022، وكذلك من نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في الكاميرون والتي ودعها "أسود الأطلس" من ربع النهائي على يد مصر بـ 1-2 بعد التمديد.

لكن رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، كشف أمس الأحد، عن توجيه دعوة أولية لزياش، شملت كذلك كلا من نصير مزراوي ظهير أيمن أياكس أمستردام الهولندي واليافع عبد الصمد الزلزولي مهاجم برشلونة الإسباني الذي رفض استدعاء سابقا إلى تشكيلة أسود الأطلس.

لن أعود

ولم يتأخر زياش عن الرد، فدوّن على حسابه في منصة إنستغرام: "الدعوة الأولية مثل الجميع، وبالتالي أنا أنشر هذا البيان حرصًا على أن تعرفوا الحقيقة مني مباشرة، أنا أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان أكبر شرف في حياتي، لكن وبحزن كبير أعلن أنه، رغم تأكيد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بأني سأكون ضمن التشكيلة الأولية للفريق، لن أعود للعب مع المغرب". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hakim Ziyech (@hziyech)

لا يملك الوقت

وبعد رفض زياش الدعوة، أعلن مزراوي بدوره عدم رغبته في تمثيل المنتخب، ومن المنصة نفسها كتب اللاعب: "منذ عام ونصف العام، لم أشارك مع المنتخب المغربي، وطوال هذه الفترة لم أتلق أي اتصال من الاتحاد المغربي، أو من المنتخب، ولم يتم التحدث معي بخصوص سبب إبعادي عن المنتخب".

وأضاف: "طوال هذه الفترة أثيرت العديد من الحكايات، ولكنني فضلت الصمت على كل التهم، وخلال الأسابيع الأخيرة تحدثت مع بعض أعضاء الاتحاد، وقبلت ذلك حبًا مني للمنتخب، لكن يبدو أن المدرب الوطني لا يملك الوقت الكافي للحديث معي، وتفسير ما حدث طوال الفترة الماضية".

وتابع مزراوي: "نتيجة كل ما حدث، يؤسفني أن أعلن أنني لن أشارك في المباراة المقبلة، وأتمنى التوفيق للمنتخب في هذه المغامرة، وأتمنى أن ألقاكم قريبًا".

"كاذب"

أما نجم برشلونة الشاب، فلم يعلق على دعوة لقجع، فيما فسر العديد من النقاد الرياضيين أن ذلك يعود إلى إصابته، والتي قد تعرضه للابتعاد عن الملاعب لمدة طويلة بحسب ما قالت صحيفة "آس" الإسبانية. 

وجاء رفض الزلزولي السابق، ليفتح باب التكهنات عما إذا كان اللاعب يتجه لنيل الجنسية الإسبانية، والمشاركة في منتخب الـ"لاروخا" مستقبلًا بدلًا من الالتحاق بمنتخب بلاده. 

يذكر أن العديد من مشجعي منتخب المغرب، يلقون بالمسؤولية على عاتق المدرب البوسني، لا سيّما أن ما قد يشهده معسكر المنتخب من "تمرد" على الدعوات للعب مباريات بهذه الأهمية، لا يقتصر على النجمين زياش ومزراوي، فلاعب الاتحاد السعودي والمهاجم المغربي الفذ عبد الرزاق حمد الله كان قد اتهم أيضًا خليلوزيتش بالكذب. 

وقال حمد الله في فبراير/ شباط الماضي إنّ ما ذكره المدرب حول شروط يفرضها لاعب الاتحاد هي أخبار غير صحيحة وكاذبة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close