الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"صفعة الأوسكار".. حرمان ويل سميث من حضور الفعاليات لـ10 سنوات

"صفعة الأوسكار".. حرمان ويل سميث من حضور الفعاليات لـ10 سنوات

Changed

تقرير من "العربي" يلقي الضوء على حادثة الصفع خلال توزيع جوائز الأوسكار (الصورة: غيتي)
منعت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لحفل جوائز الأوسكار، مشاركة الممثل ويل سميث في أي من فعالياتها لعشر سنوات.

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في هوليود، اليوم الجمعة، أن مجلس إدارتها قرر حرمان الممثل الأميركي ويل سميث من حضور أي فعاليات للأكاديمية بما في ذلك حفلات الأوسكار لمدة 10 سنوات، كإجراء عقابي بسبب صفعه مقدم حفل هذا العام.

فقد صعد النجم السينمائي الشهير إلى خشبة المسرح خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 27 مارس/ آذار وصفع مقدم الحفل كريس روك بعد أن سخر من شعر زوجة سميث.

وكشف ديفيد روبين رئيس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة والرئيس التنفيذي دون هدسون في بيان أنه "كان من المفترض أن يكون حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الرابعة والتسعين احتفالًا بالعديد من الشخصيات في أوساطنا الذين قاموا بعمل عظيم في العام المنصرم".

وقالا: "ولكن السلوك غير المقبول والضار الذي رأينا السيد سميث يظهره على خشبة المسرح طغى على تلك اللحظات".

وأضاف البيان: "قرر مجلس الإدارة، ولمدة 10 سنوات اعتبارًا من 8 أبريل 2022، عدم السماح للسيد سميث بحضور أي أحداث أو برامج للأكاديمية، شخصيًا أو افتراضيًا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر جوائز الأكاديمية".

ووفق شبكة "سي إن إن"، تم اتخاذ القرار خلال اجتماع لمجلس المحافظين عقد في وقت سابق اليوم في لوس أنجلوس، والاجتماع الذي كان مقررًا مبدئيًا في 18 أبريل/ نيسان، تم تعجيله بعد أن أعلن سميث استقالته من الأكاديمية الأسبوع الماضي.

سميث يتقبل القرار

بدوره، علّق سميث الذي كان قد استقال من الأكاديمية في الأول من أبريل/ نيسان في بيان: "أقبل وأحترم قرار الأكاديمية".

وعقب صفعه زميله الممثل الكوميدي كريس روك، أصدر سميث بيانات اعتذر فيها لمقدم الحفل ولمنتجي جوائز الأوسكار والمرشحين والمشاهدين، وكان بعد أقل من ساعة من المشهد الذي صدم نجوم هوليود والعالم، ألقى سميث كلمة بكي خلالها على خشبة المسرح لدى تسلمه جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "كينغ ريتشارد" (الملك ريتشارد).

وقال سميث في بيان نشره عبر موقع إنستغرام، عقب الجدل الكبير الذي أثاره: إنّ "العنف بجميع أشكاله سام وهدام". "سلوكي في حفل توزيع جوائز الأكاديمية الليلة الماضية كان غير مقبول وغير مبرر، النكات بحقي جزء من عملي، إلا أن النكات حول وضع زوجتي جايدا الصحي كان أكبر من أن أتحمله، وتصرفت بشكل عاطفي".

وأضاف الممثل الأميركي: "أود أن أعتذر لك يا كريس علانية، لقد أخطأت، أشعر بالخجل وتصرفاتي لم تكن المؤشر الذي أردت إظهاره عن الرجل الذي أود أن أكون، لا مكان للعنف في عالم يملؤه الحب واللطف".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Will Smith (@willsmith)

وأردف سميث: "أود أيضًا أن أعتذر للأكاديمية ولمنتجي الحفل وللحضور كافة وكل من كان يشاهد الحفل حول العالم، أود أن أعتذر لعائلة ويليامز ولعائلة فيلم King Richard".

الوضع الصحي لزوجة سميث

واعتدى ويل سميث على روك أثناء تقديم الأخير للحفل بسبب نكتة قالها حول ظهور زوجة الممثل الأميركي حليقة الرأس، ما أثار غضب سميث الذي غادر مقعده ليصفعه على وجهه، ثم عاد، وبدأ بتوجيه عبارات نابية للمقدم، ومطالبًا إياه بعدم ذكر اسم زوجته المصابة بحالة تسبب تساقط الشعر.

وتعاني جايدا سميث من "الثعلبة"، وهو مرض يحدث عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم بصيلات الشعر، ما يتسبب في تساقط الشعر.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close