الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

صواريخ على عسقلان.. "كتائب القسام" تعلن ضرب أهداف إسرائيلية في غزة

صواريخ على عسقلان.. "كتائب القسام" تعلن ضرب أهداف إسرائيلية في غزة

Changed

عسقلان
أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مستوطنتي "عسقلان" و"أفيشالوم" جنوبي إسرائيل- رويترز
أكدت كتائب القسام استهداف دبابتين إسرائيليتين "جنوب وشرق بيت لاهيا (شمال) بقذيفة الياسين 105".

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، ضرب أهداف إسرائيلية في قطاع غزة وقصف مستوطنتي "عسقلان" و"أفيشالوم".

وأفادت "القسام"، في بيانات متفرقة على منصة تلغرام بأنه "تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة مكونة من 8 جنود، وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر، شمال شرق مدينة خانيونس" جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام، استهداف دبابتين إسرائيليتين "جنوب وشرق بيت لاهيا (شمال) بقذيفة الياسين 105".

"تفجير نفق مفخخ"

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير نفق مفخخ بقوة صهيونية راجلة في حي الشيخ رضوان، بمدينة غزة (شمال)، وأوقعوا فيها إصابات محققة، ومن ثم استهدفوا قوات النجدة بقذائف الهاون".

وأوضحت "القسام"، أنها قصفت مستوطنتي "عسقلان" و"افيشالوم" جنوبي إسرائيل، "برشقة صاروخية، ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في وقت سابق من اليوم تدمير 3 آليات إسرائيلية وسط قطاع غزة واستهداف قوة عسكرية متحصنة داخل مبنى في بيت حانون شمالي القطاع.

وقالت الكتائب، في بيانات، إن مقاتليها "استهدفوا 5 آليات إسرائيلية شرق دير البلح (وسط) بعبوات وقذائف "الياسين 105" وأكدوا تدمير 3 آليات بشكل كامل".

وأضافت أن مقاتليها "استهدفوا أيضًا قوة خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة "RBG" مضادة للتحصينات ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة ويجهزون على عدد من جنود القوة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة