الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

المقاومة ترد على الاحتلال.. استهداف جنوده بغزة وصواريخ على المستوطنات

المقاومة ترد على الاحتلال.. استهداف جنوده بغزة وصواريخ على المستوطنات

Changed

قالت القسام أنها استخدمت قذيفة "TBG" مضادة للتحصينات ضد قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل مبنى في بيت حانون - رويترز
قالت القسام إنها استخدمت قذيفة "TBG" مضادة للتحصينات ضد قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل مبنى في بيت حانون - رويترز
نفذت المقاومة الفلسطينية عددًا من العمليات ضد جنود الاحتلال في قطاع غزة اليوم الأحد، واستهدفت برشقات صاروخية مستوطنات إسرائيلية.

أعلنت المقاومة الفلسطينية اليوم الأحد تنفيذ العديد من الهجمات ضد جنود الاحتلال في غزة، وسط العدوان الذي بدأته إسرائيل قبل أسابيع على القطاع الفلسطيني المحاصر.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها استهدفت بقذائف "الياسين 105" من الدبابات وناقلات الجند الإسرائيليتين شمال مدينة خانيونس، وكذلك دبابة متوغلة غرب مخيم جباليا، ودبابتين في جنوب بيت لاهيا.

وبـ"الياسين 105" أيضًا وما سمّته "عبوات العمل الفدائي"، استهدفت القسام 5 آليات إسرائيلية شرق دير البلح، مؤكدة تدمير 3 آليات بشكل كامل.

استهداف جنود وقصف مستوطنات

كما أفادت بأنها استهدفت تحشدات للاحتلال شرق مستوطنة "ماجين" برشقة صاروخية، وتجمعات لجنوده شرق خانيونس بقذائف الهاون وشرق دير البلح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

والقسام، وفق ما أعلنته، قصفت مستوطنة "شديروت" وقاعدة "رعيم" العسكرية برشقتين صاروخيتين، ومستوطنة "أميتاي" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

واستخدمت قذيفة "TBG" مضادة للتحصينات ضد قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل مبنى في بيت حانون. 

وأشارت إلى أنه تم الاشتباك مع تلك القوة بالأسلحة الرشاشة والإجهاز على عدد من جنودها.

إلى ذلك، تمكن مقاتلو القسام من تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود الاحتلال شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق. وبقذيفة "تاندوم"، استهدفوا جرافة إسرائيلية من نوع D9 شمال مدينة خانيونس.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قالت كتائب القسام في بيان إن مقاتليها تمكنوا فجرًا من رصد تمركز لستين من جنود الاحتلال داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك. 

وأشارت إلى أن مقاتليها قاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، قبل أن يتم تفجيرها في جنود الاحتلال.

وأضافت أن "أحد المجاهدين تقدم للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة"، لافتة إلى أن المقاتلين انسحبوا إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى.

بدورها، ذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في منطقة أبو هداف شمال شرق خانيونس، وقصفتها بقذائف الهاون النظامي وقذائف الـ (RPG).

كما قالت إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم الشيخ رضوان وحي النصر بمدينة غزة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close