الإثنين 20 مايو / مايو 2024

ضابط يدهس أسرة بسبب "خدش" سيارة.. حادث "مدينتي" يثير الغضب في مصر

ضابط يدهس أسرة بسبب "خدش" سيارة.. حادث "مدينتي" يثير الغضب في مصر

Changed

انتشر فيديو الحادث على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير
انتشر فيديو الحادث على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير - تويتر
أثار حادث "مدينتي" غضبًا واسعًا في مصر تجلى عبر وسائل التواصل، حيث ندد الناشطون بالجريمة، معربين عن تضامنهم مع الأسرة، ومطالبين بالاقتصاص من الفاعل.

انتشر مقطع فيديو منذ يوم أمس الإثنين، لحادثة "مدينتي" التي قضت جراءها سيدة وأصيب أطفالها، بعد أن قام جار تلك الأسرة في مجمع فاخر قرب القاهرة، بدهسهم عمدًا. 

وأثار الحادث غضبًا واسعًا في وسائل التواصل الاجتماعي بمصر، حيث ندد الناشطون بالجريمة، معربين عن تضامنهم مع الأسرة، ومطالبين بالاقتصاص من الفاعل. 

تفاصيل حادث "مدينتي"

وفي التفاصيل، فجع الشارع المصري بحادث دهس صيدلانية وزوجها وأطفالهما، من قبل أحد الضباط في المجمع السكني الشهير "مدينتي"، ليتضح بعدها بحسب وسائل إعلام محلية، أن الأخير وهو جار تلك الأسرة قد ثار غضبه بسبب خدش سيارته من قبل أحد أطفال تلك العائلة.

ومع أنّ العائلة توجهت إلى الضابط للاعتذار منه، إلا أنّ ذلك لم يمنعه من أن يركب سيارته، ويدهسهم جميعًا. 

وسرعان ما انتشرت صور لأطفال الأسرة الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و11 عامًا، في المستشفى وقد أصيبوا بجروح خطرة، وكذلك والدهم الذي يعمل كطبيب بيطري، ما دفع نقابة الأطباء البيطريين في مصر لإصدار بيان إدانة للواقعة قبل أن يقوم وفد منها بزيارة الطبيب حمدان زكي، وتقديم العزاء له بوفاة زوجته في الحادث. 

أفراد الأسرة كانوا في إجازة

وأفاد بيان نقابة الأطباء أن الابن الأكبر للأسرة، أصيب بخلع في الكتف وبعض الكدمات، فيما أصيبت الابنة الوسطى ببعض الجروح والكدمات في الوجه والجسم.

وما ضاعف من انتقادات الناشطين على مواقع التواصل، ما اعتبروه تغييبًا للواقعة في وسائل الإعلام الرسمية، وشح البيانات الرسمية التي تتحدث عن تفاصيل الجريمة، ومقتل الأم وإصابة أطفالها. 

وكانت الأسرة في إجازة بمصر، حيث يعمل الزوج والزوجة في الكويت، بحسب مصادر صحفية محلية. وقال حمدان لموقع "صحيح مصر" إن الضابط طبيب بالقوات المسلحة، وبعد الواقعة سلم نفسه إلى قسم شرطة التجمع الأول ثم تم تسليمه إلى النيابة العسكرية الموجودة بمدينة نصر، واعترف بقتل الدكتورة بسمة عمدًا.

القبض على الجاني

واضطرت وزارة الداخلية في مصر لإصدار بيان توضيحي، أمس الإثنين، نفت خلاله أن يكون الضابط تابعًا للوزارة، بعد أن انتشرت شائعات حول طبيعة عمل الضابط.

ودفعت الحادثة بشركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" التابعة للمخابرات المصرية، لإصدار بيان نقلت فيه عن مصدر مسؤول قوله إن "الضابط ألقي القبض عليه، وأحيل إلى النيابة العسكرية"، في إشارة إلى كونه تابعًا للقوات المسلحة (الجيش)، وفق موقع العربي الجديد. 

وأشارت وسائل إعلامية محلية، إلى أن المشاهد التي ظهرت في الفيديو المنتشر، تعود لكاميرا مراقبة في منزل مساعد وزير، داخل المجمع الراقي الذي يقع شرق القاهرة على الطريق الرابط بين العاصمة ومحافظة السويس.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close