الإثنين 20 مايو / مايو 2024

"ضرب العمق الغربي".. ما حقيقة دعم كوريا الشمالية لروسيا بالسلاح النووي؟

"ضرب العمق الغربي".. ما حقيقة دعم كوريا الشمالية لروسيا بالسلاح النووي؟

Changed

فقرة ضمن "بوليغراف" توضح حقيقة منشور يشير إلى إعلان كوريا الشمالية دعم بوتين في حربها ضد الغرب (الصورة: غيتي)
يزعم منشور أن زعيم كوريا الشمالية تحدث أن بلاده ستكون بكل ترسانتها النووية مع موسكو إذا ما أعلن بوتين الحرب الشاملة لضرب عمق الدول الغربية.

انتشر منشور ينقل تصريح ينسبه إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. ويقول المنشور إن كيم أعلن دعمه لروسيا في حربها المستمرة في أوكرانيا.

ويزعم المنشور أن كيم قال: "الغرب كله يواجه روسيا في أوكرانيا، وإذا ما أعلن بوتين الحرب الشاملة لضرب عمق الدول الغربية ستكون كوريا الشمالية بكل ترسانتها العسكرية معه".

لكن هذا التصريح زائف وعار عن الصحة، حيث أن الزعيم الكوري الشمالي لم يعلن عن وقوفه مع روسيا في صراعها مع الغرب وخاصة من ناحية الترسانة النووية.

وفي أحد تصريحاته النارية، أكد كيم "عدم تخلي بلاده عن أسلحتها النووية"، مضيفًا أنه ليس لديه أي شيء يتحدث عنه مع العدو ولا يشعر بالحاجة للقيام بذلك".

وجاء تصريح كيم خلال حضوره تدريب وحدة العمليات النووية التكتيكية للجيش الكوري، حيث أعرب عن بالغ تقديره لقدرات رد الفعل العالية لقواته القتالية النووية، مشددًا على أن التجربة قد حققت هدفها.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان جيش كوريا الجنوبية بأن جارته الشمالية أطلقت قذائف مدفعية قبالة ساحليها الشرقي والغربي في 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وجاء ذلك بعد نحو أسبوع من إطلاق كوريا الشمالية صاروخي كروز إستراتيجيين بعيدي المدى في تجربة أشرف عليها الزعيم كيم جونغ أون شخصيًا وكانت التجربة بمثابة محاكاة لحرب حقيقية ضمن سلسلة اختبارات صاروخية تحاول بيونغيانغ من خلالها استعراض قدراتها التكتيكية النووية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close