الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ضرب وتمييز ضد الأجانب.. دخول 350 ألف لاجئ من أوكرانيا إلى بولندا

ضرب وتمييز ضد الأجانب.. دخول 350 ألف لاجئ من أوكرانيا إلى بولندا

Changed

مراسل "العربي" يتحدث عن أوضاع اللاجئين من أوكرانيا على الحدود البولندية (الصورة: غيتي)
دخل إلى بولندا نحو 350 ألف لاجئ من أوكرانيا منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، في وقت يُعطى فيه الأفضلية للأوكرانيين ويُطلب من الأجانب الانتظار.

أعلن وزير الداخلية البولندي اليوم الثلاثاء، دخول نحو 350 ألف شخص قادمين من أوكرانيا إلى بلاده، منذ بدء الهجوم العسكري الروسي الأسبوع الماضي.

وقال ماتشي فاشيك لإذاعة "بولسكي راديو 1": "على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، عبر 100 ألف شخص الحدود البولندية الأوكرانية"، مضيفًا: "في المجمل، دخل بالفعل 350 ألف لاجئ منذ يوم الخميس".

ضرب وتمييز

في السياق نفسه، قال مراسل "العربي" الموجود على الحدود البولندية في جيشوف، إن أكثر من 100 ألف لاجئ يدخلون يوميًا إلى بولندا، مؤكدًا أن الأعداد تتزايد بشكل كبير، كما كان هناك نحو ربع مليون ينتظرون يوم أمس الإثنين على الحدود.

وأشار إلى أن بولندا قامت بتسهيل عمليات دخول اللاجئين من خلال إرسال حافلات لإجلائهم، مع إعطاء الأولوية للعائلات والنساء والأطفال والمرضى، لافتًا إلى أن رحلة الوصول إلى الحدود مع بولندا تتطلب ساعات طويلة جدًا في ظل الأحوال الجوية القاسية، ولا سيما أن الكثيرين وصلوا إلى الحدود سيرًا على الأقدام.

ونقل مراسل "العربي" شهادات بعض اللاجئين من جنسيات مختلفة قولهم، إنهم تعرضوا للضرب الشديد من جانب العناصر الأمنية الأوكرانية تحت ذريعة أن الأفضلية للنساء والأطفال الأوكرانيين، طالبين من الأجانب الانتظار.

وتحدث عن شعور الأجانب بالتمييز أيضًا بعد دخولهم بولندا، حيث يتم إعطاء الأوكرانيين فقط تذاكر بطاقات القطار للوصول إلى العاصمة وارسو بشكل مجاني، علمًا أن اللاجئين الأجانب لا يمتلكون سوى الأموال بالعملة الأوكرانية.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close