الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

طعام ومشروبات مجانية.. مبادرات إنسانية مميزة في مدينة طرابلس اللبنانية

طعام ومشروبات مجانية.. مبادرات إنسانية مميزة في مدينة طرابلس اللبنانية

Changed

جالت كاميرا "العربي" في طرابلس وأجرت مقابلات مع أصحاب المبادرات الفردية (الصورة: غيتي)
دفعت الأوضاع الاقتصادية الصعبة في لبنان أصحاب المهن في طرابلس إلى تقديم المساعدة للمحتاجين على شكل تقديم الطعام والمشروب والتوصيل مجانًا.

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان، برزت أكثر من مبادرة فردية في مدينة طرابلس شمالًا، لمساعدة المحتاجين والفقراء، في مدينة اعتادت التكافل الاجتماعي جراء تقصير الدولة عن أداء دورها.

ومن بين هذه المبادرات، تقديم مطعم "على الطريق" الوجبات مجانًا لأي شخص لا يملك ثمنها.

وقال صاحب المطعم نعيم شركس لـ"العربي": إن الفكرة انطلقت من الظروف القاهرة التي يعانيها المواطنون، ومن بعض الذين يأتون إلى المطعم ويطلبون الحصول على الطعام بخجل، مؤكدًا ضرورة الإقدام على مبادرات مماثلة وسط انهيار اقتصادي أثّر على معظم المواطنين اللبنانيين.

مشروبات ساخنة لعمال النظافة

في منطقة أخرى، دفع البرد القارس صاحب مقهى إلى تقديم المشروبات الساخنة إلى عمال النظافة مجانًا.

وأكد مصطفى عبد الواحد، أنه بدأ بتنفيذ هذه المبادرة منذ اليوم الأول لوضعه الإعلان على زجاج المحل، حيث استقبل العديد من عمال النظافة، وطالب أصحاب السوبرماركت والبقالات وغيرها بمساعدة الآخرين.

ووصلت المبادرات الإنسانية إلى قلب الشارع، حيث يعمد عبد الرحمن محمد، وهو سائق سيارة أجرة، إلى نقل العسكريين إلى عملهم بلا مقابل مادي، مشيرًا إلى أن كلفة التوصيل التي يعتمدها بالنسبة لباقي الزبائن، تقل عن تلك المعتمدة من قبل سائقي سيارات الأجرة عامة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close