الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

طيف ماني حاضر في مباراة هولندا والسنغال.. فان غال يعلن غياب ديباي

طيف ماني حاضر في مباراة هولندا والسنغال.. فان غال يعلن غياب ديباي

Changed

منتخب هولندا
فان غال والقائد فان دايك خلال المؤتمر الصحفي تمهيدًا لمباريات الإثنين ضمن مونديال قطر 2022 - غيتي
كشف مدرب هولندا عن غياب مؤثر في منتخب بلاده يوم غد خلال مباراته الأولى مع السنغال ضمن منافسات المجموعة الثانية في مونديال قطر 2022.

حذر مدرب المنتخب الهولندي من خطورة السنغال، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نجم منتخب "الطواحين" فيرجيل فان دايك.

وتخوض هولندا مباراتها الأولى مع "بطل إفريقيا" يوم غد الإثنين، على استاد الثمامة، ضمن المجموعة الأولى من مونديال قطر 2022.

ويأمل منتخب "الطواحين" أن يكرر إنجاز مونديال 2010، حين وصل إلى المباراة النهائية، قبل أن يخسرها أمام إسبانيا (1-0). 

غياب ديباي

وقال المدرب لويس فان غال إن فريقه قادر على تحقيق نتائج أفضل من عام 2014، حين أحرز الهولنديون المركز الثالث، وهم بتشكيلة أقل مستوى بكثير من المطلوب، وفق تعبيره.

وأشار فان غال، خلال المؤتمر الصحفي إلى غياب نجم السنغال وبايرن ميونخ، ساديو ماني، وقال: "السنغال بطلة إفريقيا ولن يكون الأمر سهلًا. إنهم يفتقدون لساديو ماني. نحن أيضًا لن يبدأ معنا ممفيس ديباي". وأضاف أن السنغال ستشعر بغياب نجمها، كذلك هولندا مع ديباي.

ممفيس ديباي
ديباي خلال تمرينات منتخب هولندا أمس - غيتي

وأصيب ديباي في عضلات الفخذ الخلفية خلال اللعب مع منتخب بلاده، في مواجهة بولندا ضمن دوري الأمم الأوروبية، خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، لكنه قال للصحفيين هذا الأسبوع إنه في كامل اللياقة وجاهز للعب بعد المشاركة في التدريبات.

وألمح فان غال، الذي يخوض البطولة الأخيرة له مع المنتخب، إلى إمكانية الاستعانة بفنسينت يانسن، أوكودي غاكبو، لأنه يحتاج إلى لاعب "مبدع هجوميًا".

صديق ماني

وأعلن المنتخب السنغالي يوم الخميس غياب ماني عن المونديال، بعد إصابته خلال اللعب مع بايرن ميونيخ منذ أيام قليلة، وتأكد عدم تعافيه في الوقت المناسب.

وأضاف فان غال: "دائمًا ما ننظر كيف يعمل منافسنا، ومن ثم أختار التشكيل الأنسب، وهذه طريقة عملي طوال الوقت"، مؤكدًا صعوبة المجموعة، حيث أشار إلى أن المنتخب القطري يتحضر منذ 6 أشهر للمونديال، بينما هولندا والسنغال لم تسنح لهما الظروف للمران إلا من أسبوعين. 

من جهته، أكد زميل ماني السابق في ليفربول، وقائد المنتخب الهولندي فان دايك، في المؤتمر الصحفي أنه تواصل مع نجم السنغال بعد إصابته، مبديًا أسفه لعدم مواجهة زميله، كما أسف لعدم تأهل منتخب مصر، الأمر الذي قد يمنحه فرصة لقاء زميله في ليفربول محمد صلاح.

وقال فان دايك في المؤتمر المخصص للمباراة: "أنا متحمس جدًا لمواجهة السنغال غدًا في أول مباراة لنا في كأس العالم، لقد تدربنا بجدية لذلك".

مدرب السنغال

على الجانب الآخر، اعترف المدرب السنغالي أليو سيسي بمدى صعوبة اللقاء من دون أبرز لاعبيه، لكنَّ أليون سيسي قال خلال المؤتمر الصحفي: إن صحة اللاعب فوق كل اعتبار.

منتخب السنغال
سيسي خلال المؤتمر الصحفي -غيتي

وقال سيسي: "كل الأمة السنغالية تتألم لغياب ماني، ونحن نصلي لسرعة شفائه فهو نجم كبير وقائد مؤثر"، قبل أن يؤكد لاحقًا أن منتخب بلاده يمتلك لاعبين ذوي خبرة لتعويض غياب ماني، إضافة للاعبيه الشبان.

وأشاد مدرب السنغال بجهوزية قطر، ومنشآتها واعتبر أن كل ذلك سيساهم في بطولة رائعة، وشدد على أن منتخب السنغال سيدخل المباراة بعقلية الفوز.

وإذ أكد أن لديه الثقة الكاملة بذلك، أضاف: "نمتلك طريقة خاصة باللعب، ويهمنا الحفاظ على هويتنا الكروية، نحن لدينا ميزات فنية وسنحاول استغلالها".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close