الخميس 2 مايو / مايو 2024

عبوة بلاستيكية وكاميرا رقمية.. فيديو لتفكيك مسيرة روسية في أوكرانيا

عبوة بلاستيكية وكاميرا رقمية.. فيديو لتفكيك مسيرة روسية في أوكرانيا

Changed

مراسل "العربي" يجول داخل مخابئ سابقة للقوات الروسية في تشارنيف الأوكرانية (الصورة: تويتر)
أكدت أوكرانيا أنها أسقطت عددًا من الطائرات الروسية المسيرة منذ بدء الهجوم الروسي عليها في 24 فبراير/ شباط الماضي.

انتشر مقطع فيديو على منصة تويتر، يُظهر جنديًا أوكرانيًا يفكّك طائرة مسيرة روسية، ويكشف أن الأدوات المستخدمة في تصنيع هذه الطائرة بدائية وغير متطوّرة.

وقام الجندي بتفكيك ما قال إنها طائرة من دون طيار من طراز "أورلان-10" (Orlan-10) تحطّمت على الأراضي الأوكرانية.

وأشار الجندي إلى أن الكاميرا المستخدمة في المسيّرة هي كاميرا رقمية من طراز "كانون" ذات عدسة أحادية عاكسة (DSLR)، وتم تثبيتها بشريط لاصق على قطعة معدنية إلى جانب كاميرتين صغيرتين.

وأوضح أنه تمّ تثبيت "زر تبديل الوضعيات" الرئيسي في الكاميرا لمنع "تبديل الوضعيات عن طريق الخطأ"؛ وأن خزّان وقود الطائرة المسيرة مصنوع من عبوة مياه بلاستيكية.

وبتهكّم، قال الجندي: "هذا حقيقي للغاية، وليس مزيفًا، وقد فكّرنا حتى في إرسال هذه التكنولوجيا المتطوّرة إلى شركائنا الغربيين".

وعام 2017، قال متحدث باسم الجيش الأوكراني إن سعر طائرة واحدة منها يتراوح بين 5 ملايين و7 ملايين روبل (نحو 60 ألف دولار).

وفي 2014، أوضح مسؤول أمني أوكراني أنه عادة ما يتمّ تزويد طائرة "أورلان 10" بكاميرا رؤية حرارية، وكاميرا صور ثابتة، وكاميرا فيديو، وجهاز إرسال لاسلكي، وجهاز استقبال.

وأكدت أوكرانيا أنها أسقطت عددًا من الطائرات الروسية المسيرة منذ بدء الهجوم الروسي عليها في 24 فبراير/ شباط الماضي.

والجمعة، نشر اللواء الميكانيكي الرابع والعشرون في الجيش الأوكراني صورة لطائرة أورلان من دون طيار على فيسبوك يبدو أنها تستخدم أيضًا جزءًا من زجاجة مياه، وحدة أساسية لتخزين الوقود.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close