الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

على غرار دوري الأبطال.. نهائي إنكليزي إيطالي في بطولة المؤتمر الأوروبي

على غرار دوري الأبطال.. نهائي إنكليزي إيطالي في بطولة المؤتمر الأوروبي

Changed

نجم فيورنتينا المغربي سفيان أمرابط متابعًا كرته خلال مباراة الأمس
نجم فيورنتينا المغربي سفيان أمرابط متابعًا كرته خلال مباراة الأمس - غيتي
أكمل فيورنتيا سلسلة إنجازات الفرق الإيطالية هذا الموسم في المسابقات الأوروبية حيث وصلت ثلاث أندية منها لنهائي بطولة من البطولات القارية.

بلغ فريقا فيورنتينا ووست هام نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، أمس الخميس، ليسجلا نهائي إيطالي إنكليزي آخر في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، بعد أن حسم مانشستر سيتي وإنتر تأهلهما لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل أنتونين باراك هدفًا في الوقت القاتل بعد الإضافي ليقود فيورنتينا إلى النهائي، بفوزه 3-1 على بازل في إياب نصف النهائي، بمجموع 4-3 بعد مواجهة الذهاب. 

وتأهل الفريق الإيطالي إلى نهائي أوروبي للمرة الأولى في 33 عامًا، ليلعب أمام وست هام يونايتد، في المباراة التي ستقام في براغ يوم  السابع من الشهر المقبل.

وأصبح فيورنتينا أول فريق يصل إلى نهائي أربع مسابقات تابعة للاتحاد الأوروبي للعبة، بعد أن لعب في نهائي الكأس الأوروبية وكأس اليويفا وكأس أبطال الكؤوس. وكانت آخر مرة يصل فيها الفريق إلى نهائي أوروبي في 1990 عندما خسر أمام يوفنتوس في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

إنجازات الأندية الإيطالية

وقال مدرب الفريق الإيطالي، فينشنزو إيتاليانو، لمنصة "دازون": "لعبنا كفريق ناضج. إنه موسمي الأول في أوروبا والوصول إلى النهائي يبعث على الرضى الشديد. سيلازمنا طريقنا إلى النهائي دائمًا، لكننا الآن بصدد مهمة يتعين إنهاؤها".

وتوقفت المباراة ثماني دقائق قرب نهاية الوقت الإضافي أثناء تلقي مشجعون الرعاية الطبية في المدرجات.

وبعد ثلاثة عقود تقريبًا، تأهلت فرق إيطالية إلى نهائي البطولات الأوروبية الثلاث، إذ يواجه إنتر ميلان فريق مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال ويلعب روما أمام إشبيلية على لقب الدوري الأوروبي.

وست هام في النهائي

وكان الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع، سيد الموقف كذلك في المباراة الثانية، حيث سجل البديل بابلو فورنالس هدفًا قاتلًا ليفوز وست هام يونايتد 1-صفر على ملعب ألكمار الهولندي، ويضمن مكانًا في نهائي البطولة بتغلبه بـ 3-1 في مجموع المباراتين.

وتأهل وست هام إلى نهائي مسابقة أوروبية للأندية للمرة الأولى منذ ما يقرب من نصف قرن، بعد أن قدم الفريق الذي فاز ببطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في 1965، وحصل على المركز الثاني في المسابقة ذاتها عام 1976، عرضًا قويًا رغم أنه بدا متعبًا، وقضى معظم الوقت في مطاردة صاحب الضيافة.

لكنه استبسل في الدفاع وتحسن أداؤه الهجومي في الدقائق الأخيرة، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع انطلق فورنالس ليسجل هدف الفوز.

وقال القائد ديكلان رايس قائد وست هام عن إنجاز زميله فورنالس: "سيسطر اسمه في تاريخ وست هام للأبد. إنه سعيد جدًا. نحن مسرورون للغاية". فيما صرح المدرب ديفيد مويس بالقول: "إنه إنجاز كبير للنادي، لكن الأمر يتعلق الآن بخوض النهائي والفوز به".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close