الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

عملية اقتحام إسرائيلية جديدة.. إصابات واعتقالات في جنين فجرًا

عملية اقتحام إسرائيلية جديدة.. إصابات واعتقالات في جنين فجرًا

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الاشتباكات التي شهدتها جنين إثر اقتحام إسرائيلي جديد (الصورة: غيتي)
اندلعت مواجهات في أحياء عدة من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابات إحداها بجروح حرجة.

أصيب ثمانية فلسطينيين، بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة، واعتقل آخران، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، أحياء عدة من مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وأن قناصتها اعتلوا أسطح عدد من المباني، خصوصًا في محيط مستشفى جنين الحكومي.

وأضافت تلك المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثمانية منهم، أحدهم بجروح حرجة.

كما منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من نقل المصابين، وقامت إحدى آلياتها بصدم مركبة إسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، وألحقت بهما أضرارًا مادية، حسب وكالة "وفا".

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين، وداهمت عدة منازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف منها منزل لعائلة الهصيص، كما اعتقلت الشابين نورس غوادرة، وحسن تميم حردان.

ومساء أمس الأحد، أُصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عرابة، جنوب جنين.

إصابات واعتقالات في رام الله

إلى ذلك، أصيب شابان واعتقل أحدهما في اعتداء لقوات الاحتلال، مساء أمس الأحد، قرب قرية المغير شمال شرقي رام الله وسط الضفة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر تجاه شابين كانا قرب الشارع الرئيسي لقرية المغير، ما أدى لإصابتهما، قبل أن تعتقل أحدهما (لم تعرف هويته بعد)، ونقل المصاب الآخر إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن القوات الإسرائيلية أصابت شابًّا في الكتف والفخذ قرب قرية المغير، للاشتباه بمحاولته زرع عبوة ناسفة واعتقله مصابًا دون معرفة حالته الصحية.

ولاحقًا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول إصابة متوسطة برصاص الاحتلال الحي في الفخذ والصدر، وأخرى طفيفة في الفخذ إلى مجمع فلسطين الطبي من قرية المغير، دون أن يتضح إن كان الاحتلال أفرج عن المصاب الأول، أو أن الأمر يتعلق بمصاب آخر.

والجمعة، أصيب 5 فلسطينيين في اعتداء نفذه عشرات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال على مزارعين ببلدة المغيّر شرقي رام الله.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأحد، شابًّا من قرية حوسان، غرب بيت لحم، جنوب الضفة.

وفي سياق آخر، اعتدت مجموعة من المستوطنين، مساء الأحد، على فلسطينيين ومركباتهم، قرب قرية اللبن الشرقية، على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

وبحسب مصادر محلية، فإن نحو 15 مستوطنًا تجمهروا أمام مستوطنة “عيلي” المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب اللبن الشرقية، وأغلقوا الشارع الرئيسي، وهاجموا مركبات واعتدوا على من بداخلها بالضرب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close