السبت 11 مايو / مايو 2024

غارات على جنوب لبنان.. إسرائيل تعلن اغتيال قيادي بقوة الرضوان

غارات على جنوب لبنان.. إسرائيل تعلن اغتيال قيادي بقوة الرضوان

Changed

ألحقت الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلًا في السلطانية أضرارًا جسيمة بالمنازل المجاورة- إكس
ألحقت الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلًا في السلطانية أضرارًا جسيمة بالمنازل المجاورة- إكس
أغار الطيران الإسرائيلي ليلًا على منزل مأهول في بلدة السلطانية بالقطاع الأوسط جنوب لبنان ما أدى إلى سقوط شهداء بينهم علي أحمد حسين.

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال القائد في قوة الرضوان التابعة لحزب الله علي أحمد حسين في غارة على بلدة السلطانية جنوبي لبنان

وقال: "يعتبر علي حسين عنصرًا مسؤولًا وبارزًا في حزب الله"، زاعمًا أن رتبته تصل لمستوى "قائد لواء".

وادعى الجيش الإسرائيلي أنه "في إطار منصبه كان علي حسين مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات في مسارات مختلفة في منطقة جبال الرميم (بالجليل الأعلى) ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

وأورد أيضًا في بيانه أن حسين "كان مسؤولًا عن عمليات عديدة لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية".

وفي سياق متصل، أشار الجيش في البيان إلى أن الغارة على منطقة السلطانية أسفرت عن "القضاء على عنصرين آخرين في حزب الله، كانا برفقة علي أحمد حسين لدى استهدافه".

ومن جهته، نعى حزب الله حسين وهو مواليد عام 1948 من مدينة بيروت، مشيرًا إلى أنه "ارتقى شهيدًا على طريق القدس"، من دون الإشارة إلى المهام الموكلة إليه في الحزب.

غارة على منزل في السلطانية

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت بأن الطيران الإسرائيلي أغار ليلًا على منزل مأهول في بلدة السلطانية في القطاع الأوسط جنوب لبنان، ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص وإصابة عدد آخر نقلوا جميعًا إلى مستشفى تبنين الحكومي.

علي أحمد حسين
حزب الله ينعى علي أحمد حسين - إكس

وألحقت الغارة أضرارًا جسيمة بالممتلكات والبنية التحتية والمنازل المجاورة للمنزل المستهدف الذي يقع في دائرة تجمع سكني. وفقدت أكثر من 10 عائلات مسكنها بسبب تضرر منازلها جراء الغارة، بحسب الوكالة. 

واستمرت المؤسسات المدنية والرسمية الصحية والدفاع المدني برفع الأنقاض حتى صباح اليوم. كما أقفلت المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة في المنطقة المجاورة لبلدتي تبنين والسلطانية أبوابها.

غارات على مرجعيون وكفركلا

وصباح اليوم، تعرّض سهل مرجعيون لقصف مدفعي إسرائيلي كثيف. 

وخلال الليلة الماضية، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا في بلدة كفركلا بصاروخين دون وقوع إصابات. كما أطلق جيش الاحتلال القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية اللبنانية في القطاعين الغربي والأوسط.

وفجرًا، استهدف الجيش الإسرائيلي بنيران رشاشاته الثقيلة الشارع العام المتاخم للحدود قرب بلدتي رامية وعيتا الشعب في القطاع الأوسط.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close