الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

فلسطين.. تشييع جثمان شهيد قتله جنود الاحتلال في 6 يوليو الحالي

فلسطين.. تشييع جثمان شهيد قتله جنود الاحتلال في 6 يوليو الحالي

Changed

استشهد الشاب رفيق غنام في 6 يوليو الجاري أثناء مواجهة مع جنود الاحتلال- تويتر
استشهد الشاب رفيق غنام في 6 يوليو الجاري أثناء مواجهة مع جنود الاحتلال- تويتر
تسلّم الفلسطينيون جثمان الشهيد غنام من الجانب الإسرائيلي وجرى التسليم على حاجز سالم العسكري شمالي جنين.

تمكن مئات الفلسطينين شمالي الضفة الغربية، الأربعاء، من تشييع جثمان شهيد فلسطيني أفرج عنه جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد احتجازه منذ أن قتله في 6 يوليو/ تموز الجاري.

وانطلق المشيعون بجثمان رفيق غنام (20 عامًا) من منزل عائلته في بلدة جَبع جنوبي مدينة جنين إلى مقبرة البلدة حيث ووري جثمانه الثرى.

وتسلّم الفلسطينيون، ظهرًا، جثمان الشهيد غنام من الجانب الإسرائيلي، وفق بيان للهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، وهي جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل. وجرى التسليم على حاجز سالم العسكري شمالي جنين.

وجابت مسيرة التشييع شوارع البلدة، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر، ومن ثم ألقت عائلة الشهيد نظرة الوداع على جثمان نجلها، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة البلدة.

"أُعدم بدم بارد"

ونعت حركة "فتح" الشهيد، فيما ألقيت عدة كلمات نددت بعدوان الاحتلال المستمر وعلى وجه الخصوص استهداف محافظة جنين، وشدد المتحدثون على أهمية الوحدة الوطنية من أجل التصدي للاحتلال وعدوانه.

كما ندد المشاركون باستهداف قوات الاحتلال لطلبة المدارس والجامعات، ودعوا "أحرار العالم إلى الوقوف لجانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإرهاب وجرائم منظمة من قبل الاحتلال".

يُذكر أن الشهيد غنام ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ووحداته بعد إعدامه بدم بارد في بلدة جبع في السادس من شهر يوليو/ تموز الجاري.

وبتسليم جثمان غانم، يواصل الجيش الإسرائيلي احتجاز جثامين 103 فلسطينيين قتلهم منذ 2016، وفق توثيق "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين" (غير حكومية).

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close