الأحد 5 مايو / مايو 2024

في السعودية.. رونالدو يلتقي غانم المفتاح سفير قطر للنوايا الحسنة

في السعودية.. رونالدو يلتقي غانم المفتاح سفير قطر للنوايا الحسنة

Changed

حكاية "الملهم" غانم المفتاح سفير مونديال قطر 2022 (الصورة: حساب غانم المفتاح على تويتر)
نشر الشاب القطري غانم المفتاح صورًا تجمعه بنجم نادي النصر الجديد كريستيانو رونالدو الذي التقاه في السعودية.

بعد أن حصد اهتمامًا واسعًا بتلاوته لآيات قرآنية خلال حفل افتتاح مونديال قطر 2022، التقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بغانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر، مساء أمس الجمعة، على هامش مباراة الطائي والنصر في الدوري السعودي.

وأثار هذا اللقاء تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث نشر الملهم القطري صورًا له مع رونالدو المنضم مؤخرًا إلى نادي النصر السعودي، والذي تابع المباراة من مدرجات ملعب "مرسول بارك" التي انتهت بفوز النصر بهدفين دون مقابل.

كما نشر حساب فريق النصر السعودي على تويتر صورة لرونالدو وغانم علّق عليها كاتبًا: "نورتنا يا غانم".

كريستيانو رونالدو وغانم المفتاح في السعودية - تويتر
كريستيانو رونالدو وغانم المفتاح في السعودية - تويتر

رونالدو في السعودية

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، سيغيب نجم كرة القدم الدولي البالغ من العمر 37 عامًا لمباراتين بعد تسجيله لاعبًا لناديه الجديد، تنفيذًا لعقوبة تحصّل عليها أثناء وجوده مع ناديه الإنكليزي السابق "مانشستر يونايتد".

وكان نادي النصر قد قدّم لاعبه الجديد بحفل ضخم أقيم يوم الثلاثاء الفائت بالرياض، بعد توقيع البرتغالي عقدًا يمتد حتى عام 2025 بقيمة تتخطى الـ 200 مليون دولار في السنة. 

رونالدو يتابع مباراة فريق النصر من المدرجات - رويترز
رونالدو يتابع مباراة فريق النصر من المدرجات - رويترز

من هو غانم المفتاح؟

أما غانم المفتاح فهو شاب قطري ولد عام 2002، بمرض خلقي نادر يُعرف بمتلازمة "التراجع الذيلي" الذي يعيق نمو العمود الفقري السفلي، وخاض رحلة طويلة من العلاج حيث تمكّن بفضل عزيمته من تخطي الصعوبات والتغلّب على إعاقته، بفضل قوة إرادته التي ساعدته على التميز والنجاح.

وخطف سفير قطر للنوايا الحسنة، الأنظار خلال ظهوره في حفل افتتاح كأس العالم قطر إلى جانب الممثل الأميركي الشهير مورغان فريمان، وكانت اللجنة العليا للمونديال قد اختارته في أبريل/ نيسان الماضي ليكون سفيرًا رسميًا للبطولة العالمية.

يذكر أن لغانم العديد من الكتب والمنشورات التي يسعى من خلالها إلى تحفيز ذوي الإعاقة، وهو ناشط في المجالات التطوعية والخيرية، فضلًا عن مواصلته لتعليمه الجامعي في تخصص العلوم السياسية حيث يأمل أن يلتحق بالسلك الدبلوماسي لتمثيل بلده، كما أن لدى الشاب القطري شركته الخاصة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close