الأربعاء 17 يوليو / يوليو 2024

في دراما رمضان.. خالد النبوي نجم مسلسل عن حياة الإمام الشافعي

في دراما رمضان.. خالد النبوي نجم مسلسل عن حياة الإمام الشافعي

Changed

خالد النبوي كما ظهر في الشريط الدعائي للمسلسل التاريخي - مواقع التواصل
خالد النبوي كما ظهر في الشريط الدعائي للمسلسل التاريخي - مواقع التواصل
سيحكي المسلسل الدرامي جزءًا من سيرة الإمام الشافعي الذي سيجسد شخصيته النجم المصري خالد النبوي، وسيكون العمل من إخراج السوري الليث حجو.

سيجسد النجم المصري خالد النبوي شخصية الإمام الشافعي في مسلسل يحكي سيرة واحد من أبرز أعلام رجال الدين في الإسلام، من خلال مسلسل سيتم عرضه خلال شهر رمضان القادم.

وطرحت الشركة المنتجة للعمل مقطعًا ترويجيًا للمسلسل ظهر فيه النبوي بشخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، وهو يلقي بيتي الشعر الشهيرين: "ولرب نازلة يضيق لها الفتى ذرعًا وعند الله منها المخرج، ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فُرجت وكنت أظنها لا تفرج".

وتفاعل عدد واسع من رواد موقع التواصل مع الفيديو الدعائي، لا سيما أن النبوي لطالما جسد شخصيات تاريخية من خلال سيرته الفنية، التي عمل عليها المؤلف محمد هشام عبيه، كما أن الأمر الذي توقف عنده الكثير من الناشطين، هو الإعلان عن مخرج العمل، وهو السوري الشهير الليث حجو.

وحجو، هو مخرج عدد من الأعمال الدرامية، التي لاقت شهرة واسعة في العالم العربي، كمسلسل "ضيعة ضايعة" الساخر، ومسلسل "الندم"، إضافة إلى جملة من الأعمال التي برز فيها نجوم كبار، كمسلسل "بقعة ضوء" الشهير، و"مسافة أمان" مع النجمة سلافة معمار. 

المخرج السوري الليث حجو
المخرج السوري الليث حجو_ فيسبوك

وإلى جانب النبوي، ستنضم الممثلة المصرية أروى جودة لفريق العمل، الذي لحظ مشاركة نجوم سوريين كالفنان خالد القيش، إضافة إلى الممثلين نضال الشافعي، وخالد أنور، وجيهان خليل، وسلمى أبو ضيف.

ويسلط المسلسل الضوء على الحقبة التي قضاها الإمام الشافعي في مصر، والذي يعد ثالث الأئمة في مذهب أهل السنة والجماعة بالإسلام، ومؤسس علم أصول الفقه.

النجمة المصرية أروى جودة
النجمة المصرية أروى جودة - فيسبوك

وكان الشافعي قد قصد مصر خلال القرن الثامن الميلادي، وتوفي فيها عن عمر يقارب 53 عامًا، بعد أن تنقل بين مكة واليمن وبغداد، ليستقر أخيرًا في مصر التي عاش فيها مدةً قاربت أربع سنوات.

ودفن الشافعي في مصر، وبنى السلطان كامل الأيوبي، خلال القرن الثاني عشر فوق قبره ضريحًا بقبة تعد من أهم معالم القاهرة التاريخية، والسياحية، ويعد هذا الضريح من أكبر الأضرحة في مصر. 

واشتهر النبوي في بداية مسيرته، بأعمال سينمائية ضخمة، قدمه خلالها المخرج المصري الراحل، يوسف شاهين، سواء في فيلم "المهاجر" أو "المصير".

كما لمع نجمه في الدراما عام 1992 حين شارك في المسلسل المصري الشهير "بوابة الحلواني".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close