الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

في ذكرى ميلاد ملحم بركات.. غوغل يكرّم "أبا مجد" على طريقته

في ذكرى ميلاد ملحم بركات.. غوغل يكرّم "أبا مجد" على طريقته

Changed

الموسيقار الراحل ملحم بركات (أرشيف – غيتي)
الموسيقار الراحل ملحم بركات (أرشيف – غيتي)
إذا زرتم صفحة محرّك البحث "غوغل" في العالم العربي اليوم، ستجدون صورة الفنان اللبناني الراحل ملحم بركات على الصفحة الرئيسة ضمن شعار الشركة الشهير.

غيّرت شركة غوغل شعار محرّك البحث الأشهر عالميًا الخاص بها، اليوم الأحد، وذلك تكريمًا للموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات وتقديرًا لقامته الفنية الكبيرة في الوطن العربي.

وغرّدت "غوغل" عبر حسابها الناطق باللغة العربية:" نحتفل اليوم بذكرى ميلاد الفنان اللبناني ملحم بركات عبر تغيير شعارنا".

فإذا زرتم صفحة محرّك البحث "غوغل" في العالم العربي اليوم، ستجدون صورة ملحم بركات على الصفحة الرئيسية بين شعار الشركة الشهير.

 ويصادف اليوم الأحد 15 أغسطس/ آب، الذكرى الـ76 لميلاد الفنان اللبناني الراحل ملحم بركات، الذي ولد في بلدة كفرشيما اللبنانية عام 1945 ويعتبر من أشهر المطربين والملحنين العرب ويوصف بأنه "آخر عمالقة الموسيقى العربية".

وظهرت موهبة ملحم بركات الموسيقية منذ أن كان تلميذًا في المدرسة ولفت انتباه الموسيقار حليم الرومي الذي أعجب بموهبته وشجعه على تنميتها، لذلك التحق بالمعهد الوطني للموسيقى.

وعرف الموسيقار "بتعصبه الشديد" للغناء باللهجة اللبنانية، وأسلوبه الفني المتميّز الذي يجمع بين الغناء الطربي القريب من العامية.

وتأثّر النجم الراحل بفن الموسيقار المصري محمد عبد الوهاب حيث أبدع في آلة العود وظهر ذلك في الكثير من أعماله.

وعام 2016 تغلّب المرض على ملحم بركات فتوفي يوم 28 أكتوبر بعد صراع طويل مع مرض عضال، وأعلن عن وفاته في مستشفى أوتيل ديو في بيروت.

ومن أشهر أعمال "أبي مجد" الخالدة نذكر: "شباك حبيبي"، و"ولا مرة"، و"حبيبي إنت" وغيرها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close