الثلاثاء 21 مايو / مايو 2024

في صفقة مميزة.. السد القطري يضم قائد منتخب المغرب رومان سايس

في صفقة مميزة.. السد القطري يضم قائد منتخب المغرب رومان سايس

Changed

لعب سايس موسما مميزا مع نادي بيشكتاش التركي
لعب سايس موسمًا مميزًا مع نادي بيشكتاش التركي - غيتي
كشف نادي السد القطري أن قائد المنتخب المغربي رومان سايس (33 عامًا) وقع على عقد انتقاله للفريق حتى صيف العام 2025، فيما قدرت صفقة الانتقال بـ2.5 مليون يورو.

أعلن نادي السد القطري، أمس الإثنين، تعاقده مع قائد المنتخب المغربي رومان سايس، القادم من نادي بيشكتاش التركي، للانضمام لصفوف الفريق بعد موسم مذهل تألق خلاله أيضًا مع منتخبه في المونديال الأخير. 

وساهم سايس مع زملائه بتحقيق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا، حيث قاد "أسود الأطلس" للمركز الرابع في مونديال قطر الأـخيرة، التي حققت الأرجنتين لقبها، وهي سابقة عربية وإفريقية في تاريخ بطولات كأس العالم. 

وذكر النادي القطري، في بيان نشر عبر موقعه الرسمي، أن مدافعه الجديد البالغ من العمر 33 عامًا وقع على عقد انتقاله للفريق حتى صيف العام 2025، فيما قدرت صفقة الانتقال بـ2.5 مليون يورو، ليصبح السد بذلك أول تجربة احتراف عربية للاعب المغربي الذي لعب لصالح أندية فرنسية، ونادي وولفرهامبتون الإنكليزي، قبل انتقاله لبيشكتاش العام الماضي.

رومان سايس.. سابع الوافدين الجدد إلى السد

وبات سايس سابع الوافدين الجدد إلى السد بعد الجناحين الإكوادوري غونسالو بلاتا والبرازيلي جيوفاني هنريكي، وقلب الدفاع الإيراني محمد أمين حزباوي، ولاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي، والظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو والظهير القطري الشاب أنس عبد السلام أبويني.

ولعب سايس 75 مباراة دولية مع "أسود الأطلس"، كما شارك في الانتصار الودي التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره البرازيلي خلال شهر مارس/ آذار الماضي، الذي جرى في ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وكان السد قد أعلن في وقت سابق رحيل كل من مهاجمه المغربي أيوب الكعبي، ومدافعه الكوري الجنوبي جونغ وو يونغ، والإسباني سانتي كازورلا، وذلك بعد انتهاء عقودهم مع الفريق، وجاء تعاقد الفريق القطري العريق مع الإكوادوري بلاتا مؤخرًا ليحل مكان البرازيلي جيوفاني هنريكي، الذي تعرض لإصابة ستبعده حتى نهاية الموسم 2023/ 2024.

ويستعد السد للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية يوم 27 يوليو/ تموز الجاري، حيث يلعب في المجموعة الثانية التي تضم كلًا من الوداد المغربي والهلال السعودي وأهلي طرابلس الليبي. ويستهل الفريق، الذي يقوده المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو، مشواره بمواجهة الوداد المغربي يوم الخميس المقبل.

ويسعى نادي السد، لاستعادة درع الدوري القطري، الذي توج به الموسم الماضي فريق الدحيل، حيث حل بالمركز الثالث برصيد 44 نقطة خلف العربي الوصيف بـ 49 نقطة، والدحيل البطل بـ 51 نقطة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close