الأحد 5 مايو / مايو 2024

في مواجهات مع "عصابات".. 6 قتلى من الشرطة الإيرانية خلال أسبوع

في مواجهات مع "عصابات".. 6 قتلى من الشرطة الإيرانية خلال أسبوع

Changed

غالبية المناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة تعمل في مجال التهريب (غيتي-أرشيف)
غالبية المناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة تعمل في مجال التهريب (غيتي-أرشيف)
قتل ثلاثة من قوات الأمن الإيرانية في الأيام القليلة الماضية في أعمال عنف متفرقة هذا الأسبوع ليرتفع عدد القتلى بين رجال الشرطة إلى 6.

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، بأن ثلاثة عناصر من قوات الأمن الإيرانية قتلوا في الأيام القليلة الماضية، ليرتفع عدد عناصر الشرطة الذين قضوا في أعمال عنف متفرقة هذا الأسبوع إلى ستة.

ووفق وكالة "تسنيم" الإخبارية فإن ضابطًا في الشرطة قتل أمس الجمعة في محافظة خوزستان أثناء عملية دعم استهدفت موقعًا لعصابة "سطو مسلح".

وذكرت الوكالة أنه في اليوم السابق، توفي شرطي متأثرًا بجروح أصيب بها أثناء مواجهات مع "عصابة مسلحة" في محافظة أصفهان وسط البلاد.

وحسب الوكالة، فقد دهست مركبة كانت تنقل وقودًا مهرّبًا شرطيًا آخر في محافظة سيستان-بلوشستان (جنوب شرق).

والأربعاء، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" مقتل ثلاثة عناصر من قوات حفظ الأمن الإيرانية بينهم ضابط برتبة عقيد، وإصابة ستة بجروح، في اشتباك مع مجموعة مسلّحة استمر لنحو 24 ساعة جنوبي شرق البلاد في سيستان-بلوشستان.

في المقابل، قتل اثنان على الأقل من المجموعة المسلحة في المواجهات، بحسب الوكالة.

وتتكرر في هذه المحافظة الحدودية مع باكستان، المناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحّة. وفي حين يرتبط العديد من هذه المواجهات بمحاولات تهريب، يعود بعضها الى اشتباكات مع انفصاليين من أقلية البلوش أو جماعات متطرفة تنشط في تلك المنطقة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close