الأحد 12 مايو / مايو 2024

قبل أسابيع من انطلاق مونديال قطر.. نيمار يواجه خطر دخول السجن

قبل أسابيع من انطلاق مونديال قطر.. نيمار يواجه خطر دخول السجن

Changed

نيمار
الادعاء الإسباني طالب بسجن نيمار لمدة عامين - غيتي
ترخي حقبة رئاسة بارتوميو لنادي برشلونة بظلالها الثقيلة على النجم نيمار الذي يواجه قضية مالية بسبب انتقاله من البرازيل إلى برشلونة عام 2017.

قبل محاكمته الأسبوع المقبل، تطالب شركة الاستثمار البرازيلية "دي.آي.إس" بحبس نجم كرة القدم نيمار لمدة خمس سنوات، وذلك، بتهم احتيال وفساد تتعلق بصفقة انتقاله إلى برشلونة من سانتوس عام 2013.

وتم توجيه اتهامات لوالد نيمار ووالدته وشركة مملوكة للعائلة في القضية إضافة لمدير سانتوس السابق أوديليو رودريغيز وساندرو روسيل، وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، ونائبه في ذلك الوقت.

وتنبع القضية من شكوى قدمتها مجموعة الاستثمار البرازيلية (دي.آي.اس) التي كانت تملك جزءًا من حقوق انتقال نيمار يقدر بـ40% من قيمة الصفقة، لكنها قالت فيها إنها تلقت أموالًا أقل مما كان يحق لها عندما انضم نيمار إلى برشلونة. وكانت تحقيقات قد أجريت في إسبانيا والبرازيل حول ما إذا كان قد تم إخفاء أي جزء من رسوم الانتقال.

طلب الادعاء

 نيمار كان قد نفى ارتكاب أي مخالفات، لكن في عام 2017 رفضت المحكمة العليا الإسبانية طعون اللاعب، ووالديه وشركة العائلة والناديين مما مهد الطريق أمام المحاكمة.

وقالت مؤسسة بيكر مكينزي للاستشارات القانونية والمحاماة، التي ستدافع عن نيمار وعائلته في المحاكمة لوكالة "رويترز" إنها ستدفع بأن المحاكم الإسبانية "تفتقر إلى الولاية القضائية لمقاضاة عائلة نيمار لأن صفقة الانتقال تتعلق بلاعب ومواطنين من البرازيل".

ورفض برشلونة وفريق الدفاع عن بارتوميو التعليق على القضية، وهو كان قد أعلن في وقت سابق أن رسوم انتقال نيمار كانت 57.1 مليون يورو، منها 40 مليون يورو دفعت لعائلته.

الشركة البرازيلية طالبت كذلك بفرض عقوبات سجن على روسيل وبارتوميو، وغرامة قدرها 149 مليون يورو (144 مليون دولار).

 ويريد الادعاء الإسباني سجن نيمار لمدة عامين مع دفع غرامة قدرها عشرة ملايين يورو، وسجن روسيل لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها 8.4 يورو على النادي الإسباني.

وقالت المحكمة في برشلونة حيث ستعقد الجلسة إن نيمار سيتعين عليه المثول شخصيًا يوم الإثنين في أول أيام المحاكمة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيطلب منه البقاء طوال جلسات المحاكمة التي قد تستغرق أسبوعين.

تأتي تلك القضية في غمرة استعدادات المنتخب البرازيلي لخوض كأس العالم المقلبة في قطر، حيث يعول على نيمار كعنصر أساسي في تشكيلة "السيلساو" للمنافسة على اللقب وسط توقعات متزايدة، حول إمكان المنتخب "الأصفر" من تعليق نجمة سادسة على قميصه نظرًا لكوكبة النجوم الذين سيتواجدون مع نيمار، خلال كأس عالم قد تكون الأخيرة للاعب باريس سان جيرمان. 

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close