الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

قتلى في أوكرانيا.. روسيا تتصدى لهجمات في بيلغورود والبحر الأسود

قتلى في أوكرانيا.. روسيا تتصدى لهجمات في بيلغورود والبحر الأسود

Changed

دمّرت القوات الروسية صاروخًا مضادًا للسفن من طراز نبتون- رويترز
دمّرت القوات الروسية صاروخًا مضادًا للسفن من طراز نبتون- رويترز
تتبادل روسيا وأوكرانيا الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة وسط استمرار الحرب بينهما من دون أفق لوقفها على المدى القريب.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء تدمير صاروخ مضاد للسفن من طراز نبتون أطلقته أوكرانيا فوق البحر الأسود وإسقاط أربع طائرات مسيرة فوق منطقتي بيلغورود وفورونيغ.

وقالت الوزارة عبر تيليغرام: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي أربع وحدات مسيرة أوكرانية فوق أراضي منطقتي بيلغورود (طائرتان) وفورونيغ (طائرتان)، كما تم تدمير صاروخ (نبتون) أوكراني فوق البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم". 

مقتل ستة مدنيين في أوكرانيا

في المقابل، قُتل ستة مدنيين بضربات روسية على مناطق أوكرانية عدة في خضم هجمات جوية مكثّفة، وفق ما أعلن مسؤولون.

فقد قتلت امرأة وأصيب خمسة أشخاص في قصف لبلدة بيلوبيليا الشمالية، وقتلت امرأة أخرى تبلغ 77 عامًا وأصيب ثلاثة أشخاص في قصف مدفعي لبلدة تشاسيف يار الشرقية حيث تحتدم المعارك، وفق الشرطة ومسؤولين.

وفي بلدة بولتافا بوسط البلاد، قُتل شخص وأصيب خمسة آخرون، بينهم ثلاثة أطفال، بعدما أدى سقوط قذائف إلى نشوب حريق وانهيار سقف مبنى، وفق مسؤولين.

ضربات على زابوريجيا

وأمس الإثنين، أسفرت ضربات روسية على منطقة زابوريجيا في جنوب أوكرانيا عن مقتل ثلاثة أشخاص وفق ما أفاد حاكم المنطقة.

وقد صعدّت روسيا هجماتها في الأسابيع الأخيرة مستهدفة بنى تحتية للطاقة ردًا على هجمات أوكرانية بواسطة مسيّرات على منشآت روسية لتكرير النفط.

والأحد، قُتل ثلاثة أشخاص في هجوم على بلدة غولييبول في أوكرانيا. وأعلن الحاكم إيفان فيديروف مقتل ثلاثة أشخاص إضافيين وجرح ثمانية الإثنين في ضربة صاروخية على "منشأة صناعية" في منطقة بولوغيفيسكي. وأشار في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تتضرر 14 مبنى.

وتسيطر روسيا على جزء من منطقة زابوريجيا وأعلنت الأحد أن كييف شنت هجومًا بمسيرات على منشأة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها موسكو. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close