السبت 8 يونيو / يونيو 2024

عبر طائرات مسيّرة.. روسيا تهاجم منشآت للطاقة الكهربائية في أوكرانيا

عبر طائرات مسيّرة.. روسيا تهاجم منشآت للطاقة الكهربائية في أوكرانيا

Changed

تضررت محطات للطاقة الحرارية والكهرومائية في المناطق الوسطى بأوكرانيا
تضررت محطات للطاقة الحرارية والكهرومائية في المناطق الوسطى بأوكرانيا - إكس
تواصل روسيا استهداف منشآت توليد الطاقة الكهربائية في أوكرانيا عبر صواريخ وطائرات مسيرة ما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء في مناطق عدة.

أعلنت شركة أوكرانية مشغلة لشبكة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن هجمات روسية بطائرات مسيرة وصواريخ أصابت محطات حرارية ومائية وسط وغرب البلاد، في هجوم جديد على البنية التحتية للطاقة المتضررة بالفعل.

وقالت شركة "أوكرانرغو" على تيليغرام: "ضرب الروس مرة أخرى الليلة الماضية منشآت الطاقة في هجوم ضخم ومركب".

وأضافت أن "محطات للطاقة الحرارية والكهرومائية في المناطق الوسطى والغربية تضررت".

من جهتهم، لفت مسؤولون محليون إلى أن القوات الروسية هاجمت البنية التحتية في منطقة كاميانسكي، بالقرب من مدينة دنيبرو ما أدى لإصابة شخص واحد على الأقل.

الحرب على الطاقة

من جانبه، أشار وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو، إلى أن منشآت للكهرباء في مناطق دنيبروبتروفسك، وبولتافا، وتشيركاسي تعرضت أيضًا للهجوم. وتابع على فيسبوك: "تم استهداف منشآت توليد كهرباء بطائرات مسيرة وصواريخ".

وذكر الجيش الأوكراني أن قواته الجوية دمرت 58 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا الليلة الماضية من إجمالي 60 مسيرة، إلى جانب 26 من إجمالي 39 صاروخًا.

وقال قائد بالجيش: "شن العدو هجومًا صاروخيًا وجويًا قويًا على قطاع الوقود والطاقة في أوكرانيا باستخدام أنواع مختلفة من الصواريخ والطائرات الهجومية المسيرة".

التلفزيون الأوكراني بدوره، ذكر بأن انفجارات سمعت في منطقتي إيفانو فرانكيفسك، وخميلنيتسكي، وكذلك مدينة دنيبرو بالتزامن مع رصد صواريخ كروز روسية في المجال الجوي الأوكراني.

ومنذ أيام تركز روسيا هجماتها على مراكز الطاقة في أوكرانيا، إذ انقطع التيار الكهربائي بشكل طارئ في ميناء أوديسا الأوكراني، بعدما ألحق هجوم جوي روسي أضرارًا بإحدى منشآت الجهد العالي هناك.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close