الجمعة 17 مايو / مايو 2024

قَتل أحدهم وأوقف 3 آخرين.. الأمن الأردني يشتبك مع مهربي مخدرات

قَتل أحدهم وأوقف 3 آخرين.. الأمن الأردني يشتبك مع مهربي مخدرات

Changed

الجيش الأردني
بدأت فرق المداهمة الأردنية المتخصصة بمحاصرة مهربي المخدرات منذ صباح اليوم في منطقة الرويشد- غيتي/ أرشيفية
أفادت السلطات الأردنية بأن قوة أمنية داهمت مهربي مخدرات من جنسية عربية تسللوا للمملكة عبر الحدود بطريقة غير نظامية، واشتبكت معهم.

أعلن الأمن الأردني، الجمعة، أنه اشتبك مع مهربي مخدرات تسللوا إلى أراضي المملكة واختبأوا في خيام بمنطقة الرويشد شرق البلاد.

وأفادت مديرية الأمن العام، أن "فرق المداهمة المتخصصة، وإدارة مكافحة المخدرات واصلوا منذ صباح اليوم مداهماتهم الأمنية لمهربي مخدرات وتجارها".

وأضافت أن "قوة أمنية داهمت اليوم مهربي مخدرات من جنسية عربية (لم تذكرها)، تسللوا للمملكة عبر الحدود بطريقة غير نظامية"، فيما قال مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه، إنهم من جنسية سورية.

عمليات تهريب مستمرة

وأكد البيان أنه "بعد التنسيق وجمع المعلومات الاستخبارية حول هؤلاء المهربين، جرى تحديد مكان اختبائهم في خيام في منطقة صحراوية في لواء الرويشد (شرق البلاد)، وعلى الفور تم وضع الخطط المناسبة لمداهمتهم".

وأشار إلى أنه "منذ صباح اليوم، بدأت فرق المداهمة المتخصصة بمحاصرتهم، ثم طبقت قواعد الاشتباك بعد أن قاموا بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية".

وأوضح أنه "أُلقي القبض على ثلاثة أشخاص، فيما أُصيب أحدهم خلال الاشتباكات، ما أدى لمقتله وضبط السلاح الناري المستخدم بحوزته".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الأردني إحباط تهريب شحنة مواد مخدرة من سوريا، وإصابة عدد من المهربين وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

وقبض الأمن الأردني الأربعاء على 6 مهربين وتجار مخدرات "يرتبطون بعصابات إقليمية"، بعد حملة مداهمات شرق البلاد.

وتأتي هذه المداهمات بعد اشتباك مسلح استمر 14 ساعة بين الجيش الأردني ومجموعات مسلحة على الحدود مع سوريا، الإثنين، أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم، والقبض على 9، وضبط مواد مخدرة وصواريخ وتدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة.

وخلال السنوات الماضية شهد الأردن مئات محاولات التسلل إلى أراضي المملكة والتهريب، خاصة من سوريا والعراق، نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.

وشهد الأردن في يوليو/ تموز الماضي، اجتماعًا أمنيًا مع مسؤولين من النظام السوري، لمواجهة التهريب عبر الحدود، إلا أن ذلك لم يوقف هذه العمليات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة