الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قتيل بحريق في مقر حركة النهضة.. سجين سابق "أضرم النار في جسده"

قتيل بحريق في مقر حركة النهضة.. سجين سابق "أضرم النار في جسده"

Changed

شهد محيط مقر حركة النهضة التونسية طوقًا أمنيًا بعد الحريق الذي اندلع فيه (رويترز)
شهد محيط مقر حركة النهضة التونسية طوقًا أمنيًا بعد الحريق الذي اندلع فيه (رويترز)
أكد مصدر من النهضة لـ"العربي" إصابة نائب رئيس الحركة علي العريض ورئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني بجراح بعد قفزهما من الطابق الثاني.

قتل شخص خلال حريق نشب في المقر المركزي لحركة "النهضة" التونسية في منطقة مونبليزير في العاصمة، وسط تضارب في المعلومات عن سبب اندلاع النيران.

وأكدت حركة النهضة في بيان، أنّ الحريق أدى بحسب شهود عيان، إلى وفاة أحد منتسبي الحرية، إضافة إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من الموجودين في المقر.

وأفاد مصدر من حركة النهضة التونسية لـ"العربي"، عن إصابة نائب رئيس الحركة العريض ورئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني بجراح بعد قفزهما من الطبقة الثانية، مشيرًا إلى اندلاع النيران بكثافة كبيرة في الطبقة الأرضية للمقر المركزي للحركة.

سجين سياسي سابق خلف الحريق؟

من جهته، أوضح القيادي في النهضة التونسية محمد القوماني لـ"العربي" أنّ سجينًا سياسيًا سابقًا من حركة النهضة أضرم النار في جسده مما تسبب بالحريق داخل مقر الحركة.

وأبلغ عضو بالحزب رويترز أن الحريق نتج عن خلل كهربائي في قاعة الاجتماعات الرئيسة للحزب، وقال مسؤولون آخرون إن رجلًا أشعل النار في نفسه من دون أن تتضح هويته.

وقال القيادي بحركة النّهضة نور الدين البحيري، إن "نائب رئيس الحركة علي العريض تعرض للإصابة، بعد قفزه من الطابق الثاني هروبًا من الحريق، ليتم نقله إلى إحدى المصحات".

وأضاف: "كما أدى الحريق أيضًا إلى إصابة رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني"، مبينًا أن " الوضع الصحي للعريض والهاروني مستقر".

وحول أسباب اندلاع الحريق قال البحيري: "لا علم لنا إن كان الحريق مفتعلًا أم لا".

وأشار إلى أن "الحريق نشب في قاعة الاستقبال في الطابق الأرضي وتصاعد الدخّان إلى الطوابق العليا".

دخان يتصاعد

وأظهرت فيديوهات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصاعد الدخان من بناية الحركة.

وهرعت سيارات الدفاع المدني والإسعاف إلى المكان لإنقاذ الموجودين داخل مبنى الحركة، صاحبة أكبر كتلة برلمانية (53 نائبًا من 217).

وقال شهود، اليوم الخميس، إن حريقًا اندلع في المقر، وأضافوا أن عمال الحماية المدنية أنقذوا أشخاصًا من الحزب كانوا عالقين هناك.

وأظهرت لقطات مصورة القيادي في الحزب ورئيس الحكومة السابق علي العريض يطلب النجدة من إحدى نوافذ الطبقة الثانية للمبنى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close