الأحد 5 مايو / مايو 2024

قتيل وجرحى بعملية طعن في كندا

قتيل وجرحى بعملية طعن في كندا

Changed

تقرير حول جريمة قتل عائلة مسلمة دهسًا في كندا في يونيو 2021 (الصورة: تويتر)
نفّذ شاب عشريني جريمته في مونتريال صباح الأحد، حيث طعن بآلة حادة والدته وزوجها إضافة إلى شخصين آخرين وفق ما كشفت الشرطة الكندية.

أعلنت الشرطة الكندية مقتل رجل ونقل ثلاثة جرحى إلى المستشفى في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد في مونتريال بعد تعرّضهم للطعن بآلة حادة من قبل شاب يبلغ 26 عامًا.

وقالت الشرطة إنها استجابت لمكالمة طوارئ في الساعة 06,50 صباحًا (10,50 ت. غ) "بخصوص رجل في أزمة"، في شقة بوسط مدينة مونتريال.

وأوضحت الشرطة في بيان أن المشتبه به "طعن بأداة حادة" والدته وزوجها، ثم طعن شخصًا آخر في شقة مجاورة وكذلك حارس عمارة حاول التدخل.

وتوفي زوج الأم البالغ 72 عامًا في مكان الحادث، بينما نُقل الجرحى الثلاثة إلى المستشفى حيث لا يزال أحدهم في حالة حرجة، بينما ألقت الشرطة القبض على المشتبه به في مكان الحادث.

هجمات عنيفة متكررة

وشهدت كندا مؤخرًا زيادة في عدد الهجمات العنيفة وحوادث القتل الجماعي، التي خلفت 43 قتيلًا و38 جريحًا منذ عام 2017.

ومن بين تلك الحوادث وهجوم بإطلاق النار نفذه رجل في نوفا سكوتيا، وهجوم بالدهس استهدف مارة في تورنتو، وقتل ستة مصلين بالرصاص في مسجد بمقاطعة كيبيك.

كما نفّذ سائق شاحنة عشريني هجومًا بالدهس في يونيو/ حزيران 2021، ضد عائلة مسلمة في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو راح ضحيتها 4 أشخاص من أسرة واحدة. وقد قالت الشرطة حينها: إن الحادثة كانت متعمدة وإن الضحايا استهدفوا بسبب ديانتهم الإسلامية، مشيرة إلى عدم وجود علاقة تجمع الجاني والقتلى.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close