الجمعة 10 مايو / مايو 2024

قصف "حوثي".. مقتل 4 مدنيين بصاروخ استهدف سوقًا في جنوب اليمن

قصف "حوثي".. مقتل 4 مدنيين بصاروخ استهدف سوقًا في جنوب اليمن

Changed

يشهد اليمن حربًا مستمرة منذ 7 سنوات بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء
يشهد اليمن حربًا مستمرة منذ 7 سنوات بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء (غيتي)
قتل 4 مدنيين وأصيب 6 آخرون، بعضهم بحالة خطرة، بقصف صاروخي لجماعة الحوثي على سوق شعبي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

قُتل 4 مدنيين وأصيب 6 آخرون، الأحد، بقصف صاروخي شنه الحوثيون على سوق شعبي في محافظة شبوة النفطية جنوبي شرق اليمن، حسب مصدر محلي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن مصدر محلي (لم تسمه) قوله: إن "4 مدنيين استشهدوا، فيما أصيب 6 آخرون، بعضهم بحالة خطرة، في قصف صاروخي لمليشيا الحوثي على سوق شعبي بمديرية عسيلان في محافظة شبوة".

وأضاف أن "القصف أدى إلى أضرار جسيمة لحقت بالأعيان المدنية (أهداف غير عسكرية) واشتعال النيران في إحدى محطات الوقود".

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين على الهجوم الجديد الذي جاء عقب يوم من إعلان قوات ألوية العمالقة الموالية للتحالف استعادتها السيطرة على مديرية عسيلان بشبوة من قبضة حركة الحوثي التي كانت سيطرت على المنطقة في سبتمبر/ أيلول الماضي

التحالف يعلن مقتل 200 حوثي

وفي غضون ذلك، أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن مساء اليوم الأحد، قتل أكثر من 200 حوثي بضربات جوية في محافظة شبوة.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إنه "نفذ 28 عملية استهداف ضد المليشيا في شبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

‏وأكد أن "الاستهدافات دمرت "22" آلية عسكرية للمليشيات الحوثية، وقضت على أكثر من "200" عنصر إرهابي".

كما طلب من المدنيين "إخلاء معسكر السوادية بمحافظة البيضاء فورًا".

إعلان الطوارئ وحظر التجوال

من جانبه، دعا عوض العولقي محافظ شبوة اليوم الأحد المجتمع الدولي للتحرك العاجل "لإيقاف تمادي حركة الحوثي وارتكابها للمزيد من الجرائم بحق المدنيين".

وحسب وكالة "سبأ"، وجه العولقي بفرض حالة الطوارئ ومنع التجوال بمديريات بيحان وعسيلان وعين".

وقال العولقي إن "أراضي المديريات الثلاث، باتت مسرحًا للعمليات والمعارك الحربية التي يخوضها الجيش الوطني في مواجهة المليشيات الحوثية من أجل تحريرها".

كما وجه، الفرق الهندسية المختصة لتصفية المواقع التي تم استعادتها بمديرية عسيلان من مخلفات الحرب والألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، تدمير مخازن للطائرات المسيّرة ومنصات الإطلاق التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد ساعات من تدمير التحالف طائرات مسيّرة أطلقت تجاه جنوبي السعودية.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة