الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

قصف ومعارك عنيفة.. "العربي" يرصد الوضع الصعب في منطقة إيربين شمالي كييف

قصف ومعارك عنيفة.. "العربي" يرصد الوضع الصعب في منطقة إيربين شمالي كييف

Changed

مراسل "العربي" يرصد الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الأوكراني والروسي في إيربين (الصورة: غيتي)
تشهد منطقة إيربين الواقعة قرب كييف، اشتباكات عنيفة بين الجيشين الروسي والأوكراني، فيما من المتوقع أن تشهد مزيدًا من المعارك في الأيام المقبلة حيث تحاول القوات الروسية السيطرة عليها.

اندلعت معارك عنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية في منطقة إيربين الشمالية قرب العاصمة كييف، وفق ما أفاد مراسل "العربي" من هناك.

وأشار إلى أن القوات الروسية تحاول التقدم باتجاه العاصمة كييف عبر إيربين حيث تجري المواجهات، وتحدث عن انتشار كثيف للجيش الأوكراني قرب كييف.

وقال مراسل "العربي"، إن منطقة إيربين تشهد أكبر التحصينات للجيش الأوكراني لحماية العاصمة، لا سيما أن الجيش الروسي يحاول تطويقها من كافة الاتجاهات والمحاور، في محاولة لتحقيق تقدم على الأرض، متوقعًا أن تشهد هذه المنطقة معارك شديدة خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى أن منطقة إربين تحولت بالفعل إلى منطقة عسكرية بعد مغادرة كافة السكان إلى مناطق أكثر أمانًا، كما أن حركة النزوح لا تزال مستمرة، حيث غادرت مئات السيارات باتجاه الداخل هربًا من الاشتباكات.

الوضع "صعب"

ووصفت وزارة الدفاع الأوكرانية الوضع بـ"الصعب" لكنه تحت السيطرة، حيث لا تزال القوات الأوكرانية تتموضع في مراكزها، فيما أشار مراسل "العربي" إلى أن القصف المدفعي الروسي يحدث عادة عندما لا يتمكن من التقدّم.

وكان الجيش الروسي الذي يواصل قصفه المكثف لمحيط كييف في الشمال الغربي والشرق خصوصًا، قال إن الانفصاليين الموالين لروسيا سيطروا في الشرق على عشر بلدات في منطقة دونيتسك. كما تؤكد القوات الروسية أنها تقدمت في الجنوب، واستولت على عشر قرى وبلدات.

وتتحدث كييف عن مقتل 350 مدنيًا على الأقل، وأكثر من 10 آلاف جندي روسي، بينما أشارت موسكو إلى سقوط 2870 قتيلاً في الجانب الأوكراني و498 في الجانب الروسي.

وبحسب آخر إحصائيات الأمم المتحدة، فقد فر أكثر من 1,2 مليون لاجئ من أوكرانيا، مما أدى إلى تعبئة كبيرة لا سيما في البلدان المجاورة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close