السبت 27 أبريل / أبريل 2024

قضية "القبلة".. الادعاء الإسباني يطالب بسجن روبياليس عامين ونصف

قضية "القبلة".. الادعاء الإسباني يطالب بسجن روبياليس عامين ونصف

Changed

 لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق
طالبت نائبة المدعي العام بحبس روبياليس عامين و6 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه للاعبة المنتخب الإسباني جينيفر هيرموسو- غيتي
طالب المدعي العام الإسباني بحرمان روبياليس من العمل في المجال الرياضي خلال فترة عقوبته ووضعه تحت المراقبة لعامين.

دعا مكتب المدعي العام الإسباني، اليوم الأربعاء، بالسجن لعامين ونصف العام بحق لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق في قضية "القبلة القسرية" للاعبة الدولية جيني هيرموسو.

وكشفت صحيفة "آس" المحلية، أن نائبة المدعي العام في المحكمة الوطنية مارتا دورانتيز، طالبت بحبس روبياليس عامين و6 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه للاعبة جينيفر هيرموسو، خلال احتفال البلاد بلقب كأس العالم للسيدات بسيدني في 20 أغسطس/ آب الماضي.

وأردفت الصحيفة "بالإضافة إلى ذلك، طلبت المدعية العامة أيضًا السجن لعام وستة أشهر للمتهمين الآخرين في القضية، المدير الرياضي لمنتخب الرجال ألبرت لوكي، وخورخي فيلدا مدرب منتخب السيدات السابق، ومدير التسويق السابق للاتحاد روبين ريفيرا، المقربين من روبياليس".

والثلاثي الأخير مارسوا ضغوطًا على هيرموسو وأقاربها من أجل الخروج أمام الرأي العام والإعلان بأن القبلة كانت بالتراضي.

حرمان من العمل الرياضي

كما دعا المدعي العام، لحرمان روبياليس، بشكل خاص من العمل في المجال الرياضي خلال فترة عقوبته، ووضعه تحت المراقبة لعامين، ومنعه من التواصل مع اللاعبة والاقتراب منها إلى دائرة نصف قطرها 200 متر لأربع سنوات.

وأثارت "قبلة" رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لنجمة المنتخب الوطني النسائي جينيفر هيرموسو، جدلًا واسع النطاق، وألقت بظلالها على تتويج "لا روخا" بكأس العالم للسيدات، حيث استقال روبياليس، على خلفية القضية، رغم أنه أصر على أن القبلة كانت بالتراضي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، قد أعلن في أكتوبر الماضي أن لجنته التأديبية عاقبت لويس روبياليس بالإيقاف 3 سنوات، ومنعته بناء على ذلك من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة الشعبية خلال هذه المدة.

وقال الاتحاد الدولي على موقعه بالإنترنت: "قررت اللجنة التأديبية للفيفا منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 3 سنوات، بعد أن وجدت أنه تصرف بشكل ينتهك المادة 13 من القانون التأديبي لفيفا".

وأضاف الفيفا: "ترتبط هذه القضية بالأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في 20 أغسطس 2023 والتي أوقف بناء عليها السيد روبياليس بصفة مبدئية لمدة 90 يومًا". 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close