الجمعة 3 مايو / مايو 2024

كريم بنزيما يسدل الستار على رحلته مع الريال.. هل ينتقل للدوري السعودي؟

كريم بنزيما يسدل الستار على رحلته مع الريال.. هل ينتقل للدوري السعودي؟

Changed

أحرز بنزيما 25 لقبًا مع ريال مدريد بينها دوري الأبطال خمس مرات
أحرز بنزيما 25 لقبًا مع ريال مدريد بينها دوري الأبطال خمس مرات - غيتي
أسدل كريم ينزيما الستار على رحلته مع ريال مدريد التي استمرت لـ14 موسمًا كاملاً وأثقلت خزينة النادي الملكي بالبطولات والألقاب.

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم الأحد،  عن رحيل مهاجمه التاريخي كريم بنزيما، بعد 14 موسمًا قضاها في صفوف "الميرنغي"، ومسيرة حافلة حصد خلالها العديد من الألقاب، إضافة للكرة الذهبية الموسم الماضي.

وقال النادي الإسباني الملكي إنه قد تم إنهاء عقد بنزيما بالتراضي بين الطرفين، بعد أن قرر المهاجم الفرنسي إبطال بند تمديد عقده لموسم واحد ليصبح لاعبًا حرًا.

وقال النادي في بيان: "توصل ريال مدريد وقائدنا كريم بنزيمة لاتفاق لإنهاء فترته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في نادينا".

وأضاف: "كانت مسيرة بنزيما في ريال مدريد مثالًا للتصرف والاحترافية ومثل قيم نادينا. استحق كريم بنزيما حق تقرير مستقبله"، في إشارة إلى أن كريم نفسه قرر عدم تمديد عقده.

صدمة بعد تراجع

وبعد هذا الإعلان، شهدت مواقع التواصل في إسبانيا والعالم العربي تفاعلًا واسعًا، ولا سيما من عشاق النادي الملكي الذين عبروا عن صدمتهم بالخبر، فيما شارك زملاء بنزيما وداعه على صفحاتهم في منصات التواصل. 

وبدا أن اللاعب الفرنسي البالغ عمره 35 عامًا، سيستمر في صفوف النادي الإسباني لعام آخر بعد موسم 2022-2023، والذي عانى فيه من الإصابات وغاب فيه عن كأس العالم بقطر.

لكنه عدل عن رأيه بعدما تلقى عرضًا، وصلت قيمته بحسب تقديرات وسائل الإعلام إلى أكثر من 100 مليون يورو (107.05 مليون دولار) من نادي الاتحاد السعودي، وفق ما قالت وكالة "رويترز". 

بنزيما والاتحاد السعودي

وقد يسير بنزيما على خطى كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال مدريد، والذي انتقل إلى السعودية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما انضم إلى النصر بعقد يمتد عامين ونصف مقابل أكثر من 200 مليون يورو، وسط تقارير سعودية تؤكد أن الدوري المحلي قد يكون وجهة الأسطورة ليونيل ميسي، مع اقتراب انضمامه لنادي الهلال. 

بدوره، قال الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، اليوم الأحد، إنّ بنزيما سيتوجه الأسبوع المقبل إلى السعودية، وقد يكون يوم الأربعاء هو موعد الإعلان رسميًا عن صفقة انتقاله لصفوف الاتحاد.

وكان بنزيما أعلن الخميس خلال حفل تكريم أقامته صحيفة "ماركا" الرياضية على شرفه، تعليقًا على الأخبار التي أشارت إلى إمكانية انتقاله إلى المملكة "لماذا أتحدث عن مستقبلي؟ أنا في مدريد. أولئك الذين يتحدثون عن مستقبلي يفعلون ذلك على الإنترنت، والحقيقة، ليست الإنترنت".

وتقرر مستقبل بنزيما بعد ثلاثة أيام فقط من هذا التصريح. وأعلن ريال مدريد أنه سينظم، ظهر الثلاثاء، تكريمًا للاعبه بحضور رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

مسيرة حافلة 

وأصبح بنزيما، الذي انضم إلى ريال في 2009 قادمًا من أولمبيك ليون، قائدًا لخط هجوم الفريق، ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وسجل بنزيما أكثر من 350 هدفًا لصالح ريال، وكان 2021-2022 أفضل مواسمه مع الفريق إذ أحرز 44 هدفًا في كل المسابقات، ليقود فريقه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا باللقب رقم 14، وكذلك التتويج بطلًا للدوري الإسباني.

وفتح له التتويج الأخير بالمسابقة القارية العريقة العام الماضي الأبواب للظفر بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهي الأولى للاعب فرنسي منذ نجم النادي الملكي السابق زين الدين زيدان في عام 1998. وفقد النادي الملكي لقبه القاري هذا الموسم بخسارته أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في نصف النهائي.

وحقق بنزيما في مسيرته بإسبانيا 25 لقبًا مع ريال، بينها دوري الأبطال خمس مرات والدوري الإسباني أربع مرات، وكأس الملك ثلاث مرات، وهو يحتل المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي برصيد 353 هدفًا، مقابل 450 هدفًا لرونالدو.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة