السبت 18 مايو / مايو 2024

بين اللعب في السعودية والبقاء في مدريد.. كريم بنزيما يكشف عن مستقبله

بين اللعب في السعودية والبقاء في مدريد.. كريم بنزيما يكشف عن مستقبله

Changed

فقرة من برنامج "تواصل" تسلط الضوء على مستقبل مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما (الصورة: وسائل التواصل)
ذكرت صحيفة ماركا أن كريم بنزيما حسم التكهنات حول مستقبله، وقرر الاستمرار مع الريال حتى يونيو 2024، بينما سيؤجل فكرة اللعب في الدوري السعودي.

كشف مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما عن مستقبله مع الفريق الملكي، على هامش تسلمه جائزة "أسطورة ماركا" المقدمة من الصحيفة الإسبانية، مساء أمس الخميس، مؤكدًا أنه الآن لاعب في "الميرنغي".

وتأتي تصريحات المهاجم الفرنسي، بعد الضجة الإعلامية التي تحدثت عن اقترابه من إنهاء مشواره مع "الميرنغي" هذا الصيف، وانتقاله إلى الدوري السعودي.

وقال بنزيما في تصريحات صحافية: "أنا فخور بعملي وأستمتع بكل لحظة لي في مدريد، الذهاب إلى فالديبيباس للتدريب ليس مجرد عمل، ولكن أستمتع بالتدرب في مدريد أمس واليوم وغدًا".

وأضاف، "لماذا يتوجب عليّ الحديث عن مستقبلي؟ أنا لاعب في ريال مدريد، الحقيقة مختلفة عما ينشر على الإنترنت.. لدي مباراة يوم السبت وسأتدرب غدًا، وبالتالي أنا الآن في مدريد".

كريم بنزيما أثناء  تسلمه جائزة "أسطورة ماركا"
كريم بنزيما أثناء تسلمه جائزة "أسطورة ماركا" - غيتي

وذكرت صحيفة "ماركا" أن قائد "الميرنغي"، حسم التكهنات حول مستقبله، وقرر الاستمرار مع الريال حتى يونيو/ حزيران 2024، بينما سيؤجل فكرة اللعب في الدوري السعودي إلى ما بعد انتهاء عقده مع "الملكي".

وأضافت أن بنزيما الحاصل على الكرة الذهبية مستمر في ريال مدريد، وسيجدد لموسم إضافي حسبما اتفق مسبقًا، مشيرة إلى أن اللاعب والنادي يريدان الاستمرار لفترة طويلة خاصة أن العلاقة قوية.

لكن صحيفة "ماركا"، لفتت إلى أن المهاجم الفرنسي لم يغلق الباب أمام اللعب في الدوري السعودي بنهاية موسم 2023-2024، مؤكدة أنه يرى أن الموسم الجاري ليس الأفضل، لكنه راض بما حققه.

هل يكون اتحاد جدة الوجهة المقبلة لكريم بنزيما؟

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية المقربة من ريال مدريد، ذكرت أن مصادر من نادي الاتحاد السعودي، أكدت أن الاتفاق مع بنزيما بات قريبًا من النهاية، ويبقى الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن بنزيما أخذ بنصيحة زميله في ريال مدريد بين عامي 2009 و2018 كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الذي نصحه أن يقدم إلى الدوري السعودي.

وقالت الصحيفة أيضًا: إن "العرض الذي تلقاه النجم الفرنسي، يتضمن عقدًا لعامين مع راتب يتجاوز المئة مليون يورو معفاة من الضرائب في الموسم الواحد.

وإثر ذلك، أثار الخبر ردود الأفعال على المنصات، إذ كتب الصحفي الرياضي المعروف بالكشف عن صفقات انتقال اللاعبين، فابريزيو رومانو في تغريدته، أن بنزيما سيتحدث مرة أخرى إلى رئيس نادي ريال مدريد، بينما يشعر نادي اتحاد جدة بأنه قدم كل ما بوسعه للتعاقد مع كريم.

أما الصحفي الرياضي جيانلوكا دي مارزيو، فأكد في تغريدته أن بنزيما سيغادر ريال مدريد وهذا قراره النهائي، لكن الصفقة مع نادي اتحاد جدة لم تحسم بعد.

وكان بنزيما قد فاز هذا الموسم، بلقب كأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى وصافة الدوري الإسباني وتوديع دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي.

وتأتي هذه التطورات، في ظل الحديث عن مساعي الهلال للتعاقد مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسط منافسة من فريق "البرغوت" السابق برشلونة، الأمر الذي يثبت مساعي الفرق المشاركة في الدوري السعودي إلى تحويله لدوري يجتذب اهتمامًا عالميًا كبيرًا في ظل وجود أبرز نجوم اللعبة، وأصحاب الكرة الذهبية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close