الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

كلاسيكو إسبانيا.. ريال مدريد وبرشلونة الليلة في نصف نهائي كأس الملك

كلاسيكو إسبانيا.. ريال مدريد وبرشلونة الليلة في نصف نهائي كأس الملك

Changed

سيكون لقاء الكلاسيكو اليوم في العاصمة الإسبانية
سيكون لقاء الكلاسيكو اليوم في العاصمة الإسبانية - موقع نادي برشلونة
تشهد إسبانيا اليوم القمة الكروية "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأول في مرحلة ذهاب نصف النهائي لكأس الملك التي افتتحها أوساسونا أمس بفوز مهم.

يستضيف ريال مدريد، مساء اليوم الخميس، غريمه التقليدي برشلونة على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب الدور النصف النهائي لكأس الملك في إسبانيا.

وكان المهاجم المغربي عبد الصمد الزلزولي قد قاد فريقه أوساسونا إلى فوز غير مطمئن على ضيفه، وجاره أتلتيك بلباو (1-صفر)، مساء أمس الأربعاء في دربي الباسك ضمن المرحلة ذاتها، حيث يتقابل الفريقان إيابًا في الرابع من أبريل/ نيسان المقبل على ملعب "سان ماميس" في بلباو.

وقال مدرب برشلونة، تشافي هيرنارديز، خلال المؤتمر الصحافي أمس، إن "الفوز في ملعب سانتياغو برنابيو سيكون أمرًا رائعًا لكننا نواجه منافسًا عظيمًا، وهو المرشح الأوفر حظًا".

"جني الثمار"

ورغم تصدر برشلونة السباق في ترتيب الدوري الإسباني، وبفارق سبعة نقاط عن "الميرنغي" الذي يلاحقه برصيد 52 نقطة، بدا تشافي حذرًا خلال المؤتمر، ولا سيما بعد جرعة المعنويات الكبيرة التي تلقاها ريال مدريد، عقب فوزه بذهاب الدور الـ16 بدوري الأبطال على ليفربول الإنكليزي (5-2)، على أرض الأخير. 

ولم ير مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحافي أمس، أن مواجهة اليوم، سيكون لها أي تأثير على سباق لقب الدوري، لكنه قال إن فريقه يملك الدوافع للقتال على جميع البطولات.

وأضاف: "بدأ الفريق يستمتع بثمار العمل الجيد الآن، فعندما تصل (لشهر) مارس ولا تزال تنافس، فذلك يعني أن لديك فرصة للفوز بألقاب، وسنبذل كل شيء لتحقيق هذا الأمر".

وفيما سيعاني برشلونة من غياب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ونجم خط الوسط بيدري بسبب الإصابة، يعول ريال مدريد على تألق جناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي يقدم أفضل عروضه مع "الميرنغي". 

"الأفضل في العالم"

وقال أنشيلوتي أمس، إن فينيسيوس واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم حاليًا، مضيفًا أنه لا يشعر بالقلق من اعتماد الفريق كثيرًا على اللاعب البرازيلي هذا الموسم.

ولعب فينيسيوس، البالغ عمره 22 عامًا، دورًا محوريًا في فوز ريال مدريد بثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني، ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكان أبرز اللاعبين أمام ليفربول في دوري الأبطال. 

وأقرّ أنشيلوتي في تصريحاته أمس بأن "ريال مدريد يعتمد على فينيسيوس، وهذا أمر جيد لأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليًا".

وأضاف: "أرى أن الاعتماد على فينيسيوس أمر طبيعي بالنسبة لنا. هو واحد من أفضل (اللاعبين) في العالم اليوم". 

وواصل المدرب الإيطالي، إشادته بلاعبه البرازيلي، إذ قال: "لا أحتاج لمنحه المزيد من النصائح. لن نقوم بتغيير طريقة لعبنا. وهو سيواجه تحديًا كبيرًا أمام مدافع برشلونة، رونالد أراوخو، وأعتقد أن هذا سيكون ممتعًا، وأتمنى أن يتفوق عليه".

واتفق تشافي مع أنشيلوتي بالنسبة لفينيسيوس، حيث صرح بالمؤتمر الصحافي أمس قائلًا: "فينيسيوس يصنع الفارق. هو لاعب استثنائي ويضيف الأهداف لترسانته. هو من نوعية اللاعبين الذين يتعين عليك متابعتهم عن كثب نظرًا لمستواه الرائع".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close