الجمعة 3 مايو / مايو 2024

كلوب يكشف كواليس التجديد لمحمد صلاح مع ليفربول.. ماذا قال عن الراتب؟

كلوب يكشف كواليس التجديد لمحمد صلاح مع ليفربول.. ماذا قال عن الراتب؟

Changed

يورغن كلوب
قال كلوب إنه سعيد جدًا ببقاء صلاح - فيسبوك
كشف مدرب ليفربول أنه كان يعلم بقرار صلاح البقاء في النادي وتحدث عن الكواليس التي رافقت الصفقة الأخيرة مع اللاعب المصري وعن مغادرة ساديو ماني الآنفليد.

يسافر فريق ليفربول إلى تايلاند، مساء اليوم السبت، مفتتحًا في محطة أولى جولة آسيوية ستشمل أيضًا سنغافورة وسيواجه خلالها فريقي مانشستر يونايتد وكريستال بالاس. 

وأعرب المدرب الألماني عن ارتياحه لمسار التدريبات للموسم الجديد، وتطرق في مقابلته أمس مع موقع الريدز، إلى العديد من التحولات التي يشهدها ليفربول بعد رحيل نجمه السنغالي ساديو ماني، والتجديد للهداف المصري محمد صلاح، واستقدام لاعبين جدد. 

وعلق صلاح اليوم على حساباته في مواقع التواصل الإلكتروني، مهنئًا المسلمين بعيد الأضحى المبارك. 

وقال كلوب خلال المقابلة إنه كان على علم بأن صلاح سيجدد عقده مع النادي، وأضاف:" كان من الواضح دائمًا أن مو يريد البقاء، لقد تحدثت إليه بوضوح وكان الأمر واضحًا دائمًا: أريد أن أبقى".

وتابع المدرب الألماني: "نحن سعداء للغاية، لاعب من الطراز العالمي". 

ماذا لو لم يكن معنا؟

وفي الأول من يوليو/ تموز الجاري، أعلن ليفربول أن المهاجم المصري، وافق على تمديد عقده لفترة طويلة مع الفريق، لتنتهي بذلك سلسلة من التكهنات بشأن انفصاله عن النادي الإنكليزي.

ووصل صلاح إلى أعلى راتب في تاريخ ناديه، وفق "ديلي ميل" البريطانية، فالرجل الذي دخل آنفيلد عام 2017 براتب 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بات يتقاضى اليوم ضعف المبلغ بحسب تقارير الصحف الإنكليزية.

ولم يفوّت كلوب الرد على الانتقادات التي طالت صفقة التجديد مع صلاح من ناحية الالتزامات المالية للريدز، فقال: "فلنتخيل أنه علينا التوقيع مع محمد صلاح الآن؛ وهو في نادٍ آخر ونريد لاعبًا بالأرقام التي صنعها معنا على مر السنين. إنه غير ممكن إلى حد كبير. لكن الآن نحن نمتلكه وهو يريد البقاء، إنها بشرى سارة للغاية".

ساديو ماني

وعن انتقال ماني إلى بايرن ميونخ، قال كلوب: "ماذا يمكننا أن نقول عن ساديو، مهلًا! يا له من لاعب. إنه حقًا لاعب عالمي. لقد أعاد هو معي اختراع اللاعب رقم 9 في الموسم الماضي، والذي أداه بشكل رائع".

وكشف كلوب عن كواليس انتقال النجم السنغالي، قائلًا: "لقد علمنا ذلك قبل وقت، وأخبرنا وكيله أنه يريد المغادرة، لخوض تحدٍ جديد، في نادٍ جديد. إنها مفاوضات لم تكن سهلة أبدًا، فكل شيء جيد حتى لغاية الوصول إلى النقطة التي تتعلق بالمال". 

وتابع كلوب عن ساديو ماني: "بالإضافة إلى كونه أسطورة ليفربول، هو أحد أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز، بالأرقام التي يمتلكها. وهو شخص رائع كذلك. لذا، أنا سعيد حقًا من أجله لأنه الآن في النادي حيث يريد أن يكون. إنه ممتن جدًا لكل الأشياء التي فعلناها، ونحن ممتنون جدًا له". 

وبات النجم السنغالي لاعبًا في فريق بايرن ميونخ الألماني بشكل رسمي، بعد أن أعلن النادي الشهر الماضي، أنه أكمل إجراءات التعاقد مع مهاجم ليفربول السابق لمدة ثلاث سنوات حتى يونيو/ حزيران 2025، وبصفقة تبلغ قيمتها حوالي 40 مليون يورو (42.10 مليون دولار) بما في ذلك الإضافات. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة