الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

سفير فوق العادة وأعمال إنسانية كبيرة.. هكذا احتفل محمد صلاح بميلاده

سفير فوق العادة وأعمال إنسانية كبيرة.. هكذا احتفل محمد صلاح بميلاده

Changed

محمد صلاح
صلاح من مواليد 1992 في قرية بمحافظة الغربية في مصر - مواقع التواصل
احتفل النجم محمد صلاح بعيد ميلاده الـ30 وشاركه بذلك الفيفا وناديه وكذلك الأندية التي سبق أن لعب معها، فيما ذكرت تقارير عن مسعى حكومي في بلاده لمنحه تكريمًا خاصًا.

احتفل عالم كرة القدم، أمس الأربعاء، بمناسبة ميلاد النجم العالمي محمد صلاح الـ30، حيث شارك الاتحاد الدولي للعبة بتهنئة اللاعب يوم مولده على طريقته الخاصة. 

وبات اللاعب المصري واحدًا من أفضل لاعبي العالم على الإطلاق، لا سيّما بعد تألقه الأخير في فريق ليفربول الإنكليزي، الذي استطاع أن يتربع على عرش هدافي الدوري الممتاز معه، بمشاركة لاعب توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونغ مين برصيد 23 هدفًا لكل منهما. 

وهذه هي المرة الثالثة التي يحرز بها، اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا هذه الجائزة، بعد موسم 2017 / 2018 الذي سجل خلاله 32 هدفًا في البطولة آنذاك، وموسم 2018/ 2019 حيث تقاسم صلاح الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال السابق برصيد 22 هدفًا لكل منهم.

صلاح "الإنساني"

وكانت صحيفة "تايمز" البريطانية قد أشادت بصلاح بعيدًا عن عالم كرة القدم، حيث صُنفت النجم المصري ضمن الأشخاص الأكثر انخراطًا في الأعمال الخيرية في العالم، وقالت: إن "الملك المصري" هو لاعب كرة القدم الوحيد في المراكز العشرة الأولى في هذا التصنيف، بجانب بطل الفورمولا وان لويس هاميلتون الرياضيين الوحيدين في القائمة أيضًا.

ونقلت الصحيفة أن صلاح أنفق 6% من ثروته على الأعمال الخيرية. وكان القسم الأكبر من ذلك الإنفاق قد طال الجانب الصحي في وطنه. 

كما أحرز صلاح لقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنكليزية، ووصل مع الريدز إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي، وحل ثانيًا في الدوري خلف مانشستر سيتي برصيد نقطة واحدة فقط. 

"شكرًا"

ونشر صلاح أمس صورة له مع قالب حلوى تزين بكرة قدم، ودوّن على حساباته الرسمية في مواقع التواصل: "شكرا على تمنياتكم لي في يوم ميلادي". 

وحقق صلاح في التاسع من يونيو/ حزيران الجاري إنجازًا جديدًا في سياق سجله في خزانة الكرة الإنكليزية حين فاز بجائزة أفضل لاعب هذا العام للمرة الثانية. وهي الجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية. 

وقال صلاح: "من الرائع الفوز بهذه الجائزة خاصة وأن التصويت يأتي من اللاعبين وهي تعتبر شهادة تقدير للمجهود الكبير الذي بذلته وتظهر لك أنك تحصل على ما عملت من أجله".

وأحرز "الفرعون المصري"، الذي تقاسم الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم مع سون هيونغ-مين لاعب توتنهام هوتسبير، ونال هذه الجائزة أيضًا في موسم 2017-2018.

يذكر أن محمد صلاح توج بجائزة لاعب العام المقدمة من رابطة النقاد الإنكليز لعام 2022، في أبريل/ نيسان الماضي، للمرة الثانية في مسيرته الكروية بعد جائزة عام 2018.

وكان صلاح قد أكد في وقت سابق أنه سيبقى في صفوف ليفربول في الموسم المقبل، بغض النظر عن نتيجة مفاوضات التجديد.

سفير مصر

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الرياضة والشباب في مصر محمد فوزي في هذه المناسبة: إن الوزارة طالبت بمنح صلاح، جوازًا دبلوماسيًا ومنحه لقب سفير الدبلوماسية المصرية، في مداخلة متلفزة له. 

يذكر أن صلاح هو من مواليد قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية في مصر، عام 1992 حيث بدأ بمزاولة اللعبة مع أندية اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينتقل إلى "المقاولون العرب" حيث لمع نجمه هناك. 

وفي موسم 2012- 2013 تلقى صلاح أول عقد احترافي من فريق بازل السويسري، حيث نال جائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري ليتلقى عرضًا جديدًا من تشيلسي الإنكليزي الذي نجح بالحصول على خدمات صلاح عام 2014. 

وبعدها انتقل صلاح إلى نادي فيورنتينا الإيطالي بالإعارة عام 2015، ومع تألقه تقدم روما بعرض إعارة جديد بالموسم اللاحق له، حيث لمع نجم المصري بشكل كبير في صفوفه. قبل أن يقوم فريق العاصمة الإيطالي بشراء اللاعب من النادي الإنكليزي عام 2016. 

وبعد عام خطف ليفربول صلاح بصفقة بلغت 42 مليون يورو بطلب من المدرب الألماني يورغن كلوب الذي يحتفل اليوم بذكرى ميلاده الـ55، ليدخل صلاح مرحلة ساهمت في وصوله إلى ما هو عليه، وجعلته منافسًا على جوائز اللاعب الأفضل في العالم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close