الخميس 22 Sep / September 2022

كوندي في برشلونة.. هل أخرج الثنائي "لابورتا - تشافي" المارد من القمقم؟

كوندي في برشلونة.. هل أخرج الثنائي "لابورتا - تشافي" المارد من القمقم؟

Changed

كوندي
المدافع الفرنسي جول كوندي في قميص برشلونة - تويتر
انضم لاعب إشبيلية الدولي الفرنسي جول كوندي إلى صفوف برشلونة ليعزز تشكيلة تشافي التي باتت تعج بأسماء كبيرة رغم الأزمة الاقتصادية.

وصل المدافع الدولي الفرنسي جول كوندي من إشبيلية، لينضم إلى فريقه الجديد برشلونة في صفقة جديدة عقدها النادي الطامح للعودة إلى منصات التتويج. 

ومع صفقة كوندي، بدا برشلونة الذي كان مثالًا للنادي الذي يتخبط بأزمة اقتصادية بالغة، قادرًا على النهوض بسلسلة صفقات أثارت دهشة العديد من النقاد والفنيين، حتى إن مدرب بايرن ميونخ وصف تعاقد الفريق الكاتالوني مع مهاجم فريقه السابق روبرت ليفاندوفسكي بـ"الجنون". 

وبلغت صفقة كوندي ما يناهز 50 مليون يورو، وهو الرقم نفسه الذي تكلفه النادي في صفقة ليفاندوفسكي.

أسماء كبيرة 

وقطع برشلونة الطريق في صفقة كوندي على نادي تشيلسي المتحفز بإدراته الجديدة لتدعيم صفوفه بالأسماء الكبيرة، وظهر خوان لابورتا بصفته منقذًا حقيقيًا خلال موسم الانتقالات الحالي، عكس الصيف الماضي حيث نالت الانتقادات من الرئيس العائد، واعتبر المتهم الأول بتفريط برشلونة بأسطورته "ليونيل ميسي".

وسعى تشيلسي عدة مرات إلى الحصول على خدمات كوندي في فترة الانتقالات العام الماضي، وذكرت تقارير أنه كان قريبًا من الانضمام للنادي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الشهر قبل أن يظفر برشلونة بخدماته.

واحتل برشلونة، الذي تفوق أيضًا على تشيلسي بالتعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد في وقت سابق هذا الشهر، المركز الثاني في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

وإذا كانت صفقتا كوندي وليفاندوفسكي قد أثارتا حماسة جمهور "البلوغرانا"، فلا يبدو أن رافينيا سيكون أقل شأنًا، بل إن إمكانياته التي تجلت في ظهوره الأخير قد تفوق رفاقه الجدد. 

وسجل رافينيا هدف الفوز بشباك الغريم التقليدي وبطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد خلال المباراة الودية التي جمعتهما في لاس فيغاس الأميركية؛ ما جعله واحدًا من الوجوه التي يعوّل عليها أنصار كامب نو الموسم القادم. 

وفي خط الوسط، سيكون فرانك كيسي أمام مهمة كبيرة بعد وصوله كامب نو في صفقة حرة، حيث يعول مدرب الفريق على جهود السنغالي في الدوري الإسباني، الذي يفتتحه برشلونة على ملعبه أمام رايو فايكانو في 13 أغسطس/ آب.

وفي الدفاع، سيكون كوندي أمام لاعب تشيلسي السابق، والدنماركي الجديد في صفوف برشلونة أندرياس كريستنسن الذي انتقل في صفقة انتقال حر، كما نجح النادي باستقدام الناشئ بابلو توري، والتجديد لعثمان ديمبلي مهاجم فرنسا الدولي. 

وأمام كل الضغوطات التي تعرض لها لترك اللاعب الموهوب في خط الوسط فرانك دي يونغ، أكد خوان لابورتا تمسك برشلونة بالشاب الهولندي، وقال: "هو لاعب برشلونة. نريده أن يبقى، وهو يريد البقاء. لقد تلقينا عروضًا كبيرة من أجله لكنه لاعبنا، وسنبذل قصارى جهدنا لإبقائه، وآمل أن يقوم هو بالشيء نفسه".

ويدين لابورتا في تلك الصفقات لاسم واحد ساهم على الأقل في حسم صفقتين بارزتين بشكل مباشر، وهو المدرب والأسطورة تشافي هيرناريدز، الذي اجتمع مع ليفاندوفسكي قبيل إتمام صفقة الانتقال، وكذلك كشف كوندي القادم من إشبيلية أن لتشافي الدور الأساس في إقناعه بالقدوم إلى برشلونة. 

وأمام كل من جافي، وأنسو فاتي، وبيدري، وديباي، وأوباميينغ بات برشلونة بفضل الثنائي، القديم الجديد، لابورتا وتشافي، فريقًا يملك الإمكانيات اللازمة ليمضي بصورة تليق بسمعته.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close