الإثنين 20 مايو / مايو 2024

لأسباب عدة.. الصين تؤكد أن اقتصادها "يواجه صعوبات وتحديات جديدة"

لأسباب عدة.. الصين تؤكد أن اقتصادها "يواجه صعوبات وتحديات جديدة"

Changed

فقرة "خبر بلس" تسلط الضوء على تاريخ الحزب الشيوعي الصيني وكيفية حكمه القوة الاقتصادية الثانية في العالم (الصورة: غيتي)
لفت المجتمعون خلال اجتماع للبحث في الوضع الاقتصادي في الصين إلى أن العملية الاقتصادية الراهنة تواجه صعوبات وتحديات جديدة.

أكد كبار المسؤولين الصينيين، بمن فيهم الرئيس شي جينبينغ، أن اقتصاد البلاد "يواجه صعوبات وتحديات جديدة"، خلال اجتماع للبحث في الوضع الاقتصادي نشر الإعلام الرسمي خلاصته الإثنين.

ولفت المجتمعون إلى أن "العملية الاقتصادية الراهنة تواجه صعوبات وتحديات جديدة، تعود بشكل رئيسي إلى الطلب المحلي غير الكافي، والصعوبات التشغيلية لبعض الشركات، والمخاطر المرتفعة والأخطار المخفية في قطاعات أساسية، وبيئة خارجية معقّدة وحادّة"، وفق ما أوردت محطة "سي سي تي في" العامة.

ويعقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم اجتماعًا في أواخر يوليو/ تموز، لمراجعة الوضع الاقتصادي للبلاد قبل الإجازة الصيفية في أغسطس/ آب.

ويأتي اجتماع 2023، بعد أيام من نشر مؤشرات اقتصادية كانت دون التوقعات.

هدف متواضع للنمو الاقتصادي

وشدد اجتماع الإثنين على ضرورة أن تعمد الصين إلى "تطبيق قانون تنظيمي محدد وفاعل للاقتصاد الكلي، وتقوية تنظيم مواجهة التقلبات الدورية واحتياطات السياسات".

ودعا الاجتماع إلى بذل جهود لزيادة الطلب المحلي، و"تعديل سياسات القطاع العقاري وتحسينها بطريقة مناسبة"، وفق ما قالت "سي سي تي في".

من جانبه،  أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ، أن بكين ستسعى جاهدة لتحقيق أهدافها السنوية للتنمية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الإثنين، أن شي أدلى بهذه التصريحات يوم الجمعة خلال لقاء مع شخصيات من خارج الحزب الشيوعي، للاستماع لآرائهم بشأن الوضع الاقتصادي الراهن بالصين.

وتحدد الصين هدفًا متواضعًا للنمو الاقتصادي لهذا العام عند نحو 5%.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close