الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

لإبقائهم واضحين للعيان.. إليك مما استوحي زي متطوعي أولمبياد باريس

لإبقائهم واضحين للعيان.. إليك مما استوحي زي متطوعي أولمبياد باريس

Changed

سيكون زي المتطوعين في أولمبياد باريس 2024 مستوحى من ملابس البحرية الفرنسية تكريمًا لهم - رويترز
سيكون زي المتطوعين في أولمبياد باريس 2024 مستوحى من ملابس البحرية الفرنسية تكريمًا لهم - رويترز
يضم الزي الذي سيرتديه المتطوعون في أولمبياد باريس 2024 قميصًا مقلمًا وسراويل وجوارب وقبعة شمسية.

تم الكشف اليوم السبت في مؤتمر خاص بالمتطوعين في أولمبياد باريس 2024 عن مجموعة الأزياء، التي سيرتديها هؤلاء وتحتوي على قميص مقلم وسراويل وجوارب وقبعة شمسية.

وسيكون زي المتطوعين مستوحى من ملابس البحرية الفرنسية تكريمًا لهم، حيث سيرتدون ملابس ذات خلفية فيروزية اللون عليها خطوط سوداء، وهو ما يمثل الشكل الأبرز ضمن 15 عنصرًا في أزياء المتطوعين.

وقال يواكيم رونسين، مدير التصميم في باريس 2024: "من المهم للغاية بالنسبة لنا أن يكونوا (جميع المتطوعين) واضحين للعيان بين الحشود".

ولفت إلى أن "ملابس البحرية (الفرنسية) تمثل أول قاعدة إبداعية. كان علينا أن نمنحها بعض الحداثة ونجعلها أكثر رياضية".

شراكة في صناعة الزي

وبحسب فيرجيني سانت روز مديرة الشراكة بين أولمبياد باريس 2024 والشركة ديكاتلون المصنعة لمستلزمات الألعاب، فإن نحو 53% من المعدات مصنوعة في فرنسا، بينما تم تصنيع "معظم المتبقي في فيتنام".

متطوعو أولمبياد باريس
متطوعون يشاركون في تدريبات حمل شعلة أولمبياد باريس 2024- رويترز

ومع ذلك، فإن بعض منتجات باريس 2024 مصنوعة في بنغلادش وتبيعها شركات كارفور وكيابي وفاناتيكس.

وأبلغت مجموعة كارفور وكالة "رويترز"، أنها ستقدم لها تفاصيل المنتجات التي تبيعها، بينما لم ترد كيابي وفاناتيكس على طلبات للتعليق.

وجاءت هذه الفعالية بعد الكشف في فبراير الماضي عن ميداليات الدورة، التي تحتوي على معادن قديمة من أهم معالم باريس. وقال تييري ريبول المدير الإبداعي للدورة: إن الفكرة تهدف إلى ربط الدورة برموز فرنسا.

ولفت المسؤول الفرنسي حينها إلى أن "برج إيفل هو أهم رموز باريس"، متحدثًا عن "فرصة لكي يأخذ الرياضيون معهم قطعة من باريس".

وصنعت ميداليات الدورة التي يظهر عليها شكل خريطة فرنسا السداسي الأضلاع وتزن كل منها 18 غرامًا، من بقايا معادن قديمة انتزعت من البرج الشهير خلال عمليات تصليح وتطوير سابقة تم تخزينها لسنوات في مستودع ظل موقعه سرًا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close