الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

لاستكمال الحرب في أوكرانيا.. بوتين يطلب زيادة إنتاج الأسلحة

لاستكمال الحرب في أوكرانيا.. بوتين يطلب زيادة إنتاج الأسلحة

Changed

إضاءة على التصريحات الروسية بشأن زيادة الدعم العسكري الأميركي لأوكرانيا واعتباره تدخلًا مباشرًا في الحرب (الصورة: رويترز)
طالب الرئيس الروسي رؤساء شركات تصنيع أسلحة بضرورة العمل على دعم الجيش بنوعيات أسلحة متقدمة يحتاج لها في حربه على أوكرانيا.

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، رؤساء شركات تصنيع الأسلحة بذل قصارى جهدهم لضمان حصول الجيش الروسي على جميع الأسلحة والمعدات العسكرية التي يحتاجها للقتال في أوكرانيا.

وقال بوتين، خلال زيارة لمركز تولا لتصنيع الأسلحة: إن "الحرب الروسية في أوكرانيا تأتي في إطار جهد تاريخي لمواجهة التأثير الزائد عن الحد للقوى الغربية على الشؤون العالمية".

وأشار إلى أن "المهمة الرئيسية التي يجب أن تأتي على رأس أولويات مجمعنا الصناعي العسكري هي تزويد وحداتنا وقوات الخطوط الأمامية بكل ما يحتاجونه من أسلحة ومعدات وذخيرة وعتاد بالكميات اللازمة والجودة المناسبة في أقرب وقت ممكن".

وأردف: "من المهم أيضًا تحسين الخصائص الفنية للأسلحة والمعدات التي يستخدمها مقاتلونا بشكل كبير بناء على الخبرة القتالية التي اكتسبناها".

"تقدم في نزع السلاح"

وفي سياق متصل، كان الكرملين قد قال في وقت سابق من اليوم الجمعة: تم إحراز "تقدم كبير" نحو "نزع سلاح" أوكرانيا.

وكانت  القدرات الدفاعية لأوكرانيا، أي الصناعات العسكرية، قد تضررت بشدة بسبب الضربات الصاروخية الروسية.

إلا أن الغرب يمد أوكرانيا بأسلحة تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات، وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الأسبوع بإمدادها بنظام دفاع جوي أمريكي من طراز باتريوت ووعد بمواصلة الدعم. ووصف بوتين نظام باتريوت بأنه "قديم للغاية"، وقال إن روسيا ستتكيف معه.

وبعد تعرضها لسلسلة من الهزائم ضمن ما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة"، تبحث روسيا عن نصر ميداني في شرق أوكرانيا حيث تحاول قواتها السيطرة على مدينة باخموت الصغيرة منذ شهور.

وقال بوتين أمس الخميس: إنه يريد إنهاء الحرب في أقرب وقت ممكن، وإن هذا يتعين أن يحدث من خلال الوسائل الدبلوماسية. إلا أن الولايات المتحدة تقول إنه لم يظهر أي مؤشر على الإطلاق على استعداده للتفاوض.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close