الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"لا عدالة".. الأهلي المصري يشارك في كأس العالم للأندية من دون نجومه

"لا عدالة".. الأهلي المصري يشارك في كأس العالم للأندية من دون نجومه

Changed

نافذة إخبارية من أرشيف "العربي" (11 فبراير 2021) على إنجاز نادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية الماضية (الصورة: فيسبوك)
يشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية التي تنطلق بعد غد الخميس من دون أبرز نجومه بعد أن رفض الاتحاد العالمي تعديل مبارياته لحين عودة لاعبيه من الكاميرون.

وصلت بعثة النادي الأهلي المصري، أمس الإثنين، إلى مطار أبو ظبي الدولي حيث من المرتقب أن يفتتح الفريق مبارياته في كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل، في لقاء يجمعه مع نادي مونتيري المكسيكي.

وتأتي مشاركة الأهلي للمرة السابعة في تاريخه، ممثلًا لقارة إفريقيا بعد الفوز بلقب بطل الدوري القاري الموسم الماضي، للمرة العاشرة، إثر فوزه على فريق "كايزر تشيفز" جنوب الإفريقي بنتيجة (3-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة الدار البيضاء المغربية في يوليو/ تموز الماضي.

وكانت مشاركة الأهلي قد أثارت جدلًا واسعًا، حيث تعارض انطلاق بطولة كأس العالم للأندية مع وجود منتخب مصر في الكاميرون، حيث تقام حاليًا بطولة كأس الأمم الإفريقية، ما يعني غياب أبرز لاعبي نادي القلعة الحمراء عن الفريق لخوضهم الواجب الوطني مع منتخب بلادهم هناك.

وسيلعب الأهلي في غياب أبرز عناصره وهم: الحارس محمد الشناوي، وأيمن أشرف، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد شريف، بسبب وجودهم مع المنتخب.

واشتكى الأهلي من تضارب موعد البطولتين لدى الاتحاد الدولي للعبة وكذلك الاتحاد الإفريقي، من دون أن يلقى تجاوبًا، ليضطر الفريق المصري إلى المشاركة على قاعدة "بمن حضر"، وفي حين يرى بعض مشجعيه أنها فرصة ليقدم المدرب بيتو موسيماني وجوهًا جديدة وشابة، اعتبر العديد من أنصاره أن ذلك تحامل واضح على الفريق.

وذهب البعض أبعد من ذلك، إذ اعتبر أن عدم تجاوب الاتحاد الدولي مع مطالب الأهلي بتعديل مواعيد مبارياته، حتى نهاية كأس الأمم وعودة لاعبيه، هو نوع من عدم احترام الصرح العالمي للعبة، لكرة القدم الإفريقية بشكل عام.

وتزداد الأمور تعقيدًا بالنسبة إلى الفريق المصري، حيث يشتكي عدد من لاعبيه من الإصابة وهم، أكرم توفيق، وبيرسي تاو، وبدر بانون، ومحمد محمود، وصلاح محسن، ومحمود متولي، وأحمد نبيل كوكا، وعمار حمدي.

لكن موسيماني استدعى بيرسي تاو إلى بعثة الفريق، وذكرت تقارير صحافية محلية أن اللاعب سيخضع لجلسات علاج في الإمارات، وبحال فوز الأهلي على الفريق المكسيكي، سيلتحق لاعبو المنتخب الوطني بناديهم بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية مباشرة الأحد المقبل.

وتمكن الأهلي من نيل الميدالية البرونزية، في بطولة كأس العالم للأندية الماضية التي استضافتها قطر، حيث استطاع أبناء القلعة الحمراء أن يلحقوا ببطل القارة الأميركية اللاتينية نادي بالميراس البرازيلي الهزيمة بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي.

وتمكن الأهلي في البطولة السابقة من الفوز على فريق الدحيل القطري، قبل أن يواجه بشجاعة بطل أوروبا في موسم 2019-2020 بايرن ميونخ الألماني بشجاعة، في مباراة ختمها البافاري الذي حصد اللقب لاحقًا لصالحه بهدفين من دون رد.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close