الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

لتخفيف نقص العاملين في المطارات.. ألمانيا تلجأ للعمالة الأجنبية

لتخفيف نقص العاملين في المطارات.. ألمانيا تلجأ للعمالة الأجنبية

Changed

تقرير لـ"العربي" حول تأثير متحوّر أوميكرون على حركة الطيران حول العالم (الصورة: وسائل التواصل)
تواجه شركات إدارة المطارات في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك ألمانيا، نقصًا في الموظفين لمواجهة تدفق الركاب مع عودة الطلب على السفر بعد انتهاء معظم قيود كورونا.

يعتزم وزراء الداخلية والنقل والعمل في ألمانيا السماح بدخول موظفين أجانب إلى البلاد، كحل مؤقت لسد النقص في العاملين في المطارات الألمانية، حسبما نقلت صحيفة "فيلت أم زونتاج".

وتواجه شركات إدارة المطارات في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك ألمانيا، نقصًا في الموظفين لمواجهة تدفق الركاب مع عودة الطلب على السفر بعد انتهاء معظم قيود كوفيد-19.

وأظهرت صور المسافرين المنتظرين في طوابير طويلة عند نقاط التفتيش الأمنية بمطار دوسلدورف في الأسبوع الماضي، حجم النقص الذي تسبب في حدوث فوضى خلال موسم العطلات.

وأوردت الصحيفة الألمانية أن وزارات الداخلية والعمل والنقل ستبدأ حملة مشتركة لجلب موظفين أجانب مؤقتين للعمل في المطارات الألمانية، مضيفة أن هناك نقصًا في العاملين في المطارات يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف موظف.

وتهدف الحملة إلى جلب عدد كبير من العمال المهرة من تركيا إلى ألمانيا والذين قد يتم إرسالهم خلال بضعة أشهر اعتبارًا من يوليو/ تموز.

والعام الماضي، أعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" أكبر مجموعة أوروبية للنقل الجوي التي أنقذتها الدولة من الإفلاس، أنها منيت بخسائر قياسية بلغت 6,7 مليارات يورو في 2020، بسبب جائحة كوفيد-19 الذي أغرق القطاع في أزمة غير مسبوقة. 

وتأتي هذه الحملة، وسط تحذيرات من أن ألمانيا تواجه نقصًا في الغاز وسيتعين عليها اتخاذ "خيارات مجتمعية صعبة للغاية" للأسر والشركات، إذا انخفضت الشحنات الروسية أكثر مما هي عليه.

وقال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك الجمعة: "يجب إغلاق بعض القطاعات الصناعية، ستتوقف جميع أعمال اقتصاديات السوق. بالنسبة لبعض القطاعات، سيكون الأمر كارثيًا. نحن لا نتحدث عن يومين أو أسبوعين، ولكن عن فترة طويلة. نحن نتحدث هنا عن أشخاص سيصبحون عاطلين عن العمل وعن مناطق ستفقد مجمعات صناعية كاملة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close