الجمعة 27 يناير / يناير 2023

لحيازتها المخدرات.. إخلاء سبيل منة شلبي بعد توقيفها بمطار القاهرة

لحيازتها المخدرات.. إخلاء سبيل منة شلبي بعد توقيفها بمطار القاهرة

Changed

الممثلة المصرية منة شلبي – حسابها على فيسبوك
الممثلة المصرية منة شلبي – حسابها على فيسبوك
يضج الوسط الفني بخبر إلقاء القبض على الممثلة المصرية منة شلبي بتهمة حيازة مواد مخدرة، عقب عودتها إلى القاهرة من أميركا.

نقلت وسائل إعلام مصرية، أن النيابة العامة أخلت سبيل الممثلة المصرية منة شلبي بموجب كفالة مالية بعد استجوابها، وذلك عقب توقيفها، اليوم الجمعة، في مطار القاهرة الدولي بتهمة حيازة مواد يُشتبه في كونها مخدرات.

في التفاصيل، كشفت وسائل الإعلام المحلية أن النيابة العامة المصرية أصدرت أمرًا بإخلاء سبيلها الممثلة التي أوقفت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية عقب عودتها إلى القاهرة من الولايات المتحدة الأميركية، بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه.

كما تم إرسال المواد المضبوطة بحوزة شلبي لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، بانتظار استكمال التحقيقات، وفق المصادر.

بيان نقابة المهن التمثيلية

بدورها، نشرت نقابة المهن التمثيلية في مصر بيانًا أعربت فيه عن "أسفها" لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة، مؤكدة أن بعض المعلومات المتداولة "تستبق تحقيقات النيابة العامة وتمثل خرقًا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص".

وفي حين استنكرت النقابة نشر أوراق رسمية خاصة تعود لشلبي وتنطوي على بياناتها الشخصية، طالبت بـ"احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهن"، متمنيةً على المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي "انتظار واحترام التحقيقات".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

تفاصيل جديدة

يأتي ذلك، بعد أن تناقلت المواقع الإخبارية وبعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات تفيد بأن الجهات الأمنية المصرية ألقت القبض على الفنانة منة شلبي، بعد أن اشتبه عناصر الجمارك بحوزتها مواد محظورة، "وبتفتيشها عثر بين أغراضها الشخصية على مادة الماريجوانا المخدرة".

كذلك، كشف موقع إخباري مصري أن دفاع منة شلبي يُعدّ مذكرة دفاع لتسليمها لجهات التحقيق، "بعدم توافر أركان الحرز والحيازة".

تضامن الفنانين مع شلبي

في المقابل، أظهر عدد من نجوم مصر والعالم العربي، دعمهم لزميلتهم منة شلبي، فبينما اكتفت الممثلة المصرية هند صبري بنشر بيان نقابة المهن التمثيلية، كتبت مواطنتها الممثلة ريهام عبد الغفور على "فيسبوك": "اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطع عليه صبرًا".

وأضافت عبد الغفور: "أرجو من السادة الصحفيين عدم نشر أي أخبار عن أي فنان بمجرد سماعه، والمشاركة في المساس بسمعة الفنانين.. من ستر الله مسلمًا ستره الله يوم القيامة".

من جهتها، كتبت الفنانة اللبنانية مادلين مطر عبر تويتر: "حزينة جدًا على الأخبار التي تنتشر عن الممثلة ‎منه شلبي.. كمية الشماتة مرعبة".

تغريدة المغنية اللبنانية مادلين مطر
تغريدة المغنية اللبنانية مادلين مطر
المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close