الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"لديه الكثير ليفعله".. الكرملين ينهي التساؤلات حول غياب شويغو عن المشهد العام

"لديه الكثير ليفعله".. الكرملين ينهي التساؤلات حول غياب شويغو عن المشهد العام

Changed

"أنا العربي" يوثّق سيرة شويغو وغيراسيموف رجلي بوتين المقرّبين ومهندسي حروبه (الصورة: تويتر)
بثّت وكالة الإعلام الروسية لقطات مقربة لشويغو في الركن العلوي الأيسر من شاشة يشاهدها بوتين. ولم يتضمن المقطع المصور أصواتًا، كما لم يظهر شويغو وهو يتحدث.

أعلن الكرملين اليوم الخميس، أن وزير الدفاع الروسي أطلع الرئيس فلاديمير بوتين على تطورات الحرب في أوكرانيا، منهيًا التساؤلات حول غياب سيرغي شويغو عن المشهد العام منذ أسبوعين.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن "شويغو قدم تقريرًا عن العملية العسكرية الخاصة" خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي.

ونفى بيسكوف، في مؤتمر صحافي، التكهنات الإعلامية حول الحالة الصحية للوزير، مضيفًا أن "وزير الدفاع لديه الكثير ليفعله الآن... إنه ليس الوقت المناسب للقيام بنشاط إعلامي".

وظهر شويغو، اليوم الخميس، على جزء من شاشة التلفزيون خلال اجتماع مع كبار المسؤولين بينما ظهر بوتين في الجزء الآخر متحدثًا إلى مجلس الأمن القومي الروسي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وبثّت وكالة الإعلام الروسية لقطات مقربة لشويغو في الركن العلوي الأيسر من شاشة يشاهدها بوتين. ولم يتضمن المقطع المصور أصواتًا، كما لم يظهر شويغو في المقطع وهو يتحدث.

محادثة بين وزير الدفاع الروسي ونظيره الأرميني

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء أن محادثة هاتفية جرت بين شويغو ونظيره الأرميني سورين بابيكيان.

وقالت الوزارة إن الوزيرين "ناقشا الوضع الراهن في الإقليم والمناطق التي تنفذ فيها قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني كراباخ مهامها".

وكان شويغو كثير الظهور على شاشات التلفزة، وخصوصًا مع بوتين في رحلات منتظمة إلى إقليم تايغا السيبيري حيث يقودان مركبات رباعية الدفع ويشربان الشاي أو يجمعان الفطر، ويتصيدان الأسماك.

ويتمتع شويغو بثقة بوتين، وتصفه وسائل إعلام محلية بأنه "حليف وثيق" و"صديق" للرئيس.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close