الإثنين 13 مايو / مايو 2024

لقاء حاسم في بطولة "يوروبا ليغ".. قمة لا تحتمل القسمة بين يونايتد وبرشلونة

لقاء حاسم في بطولة "يوروبا ليغ".. قمة لا تحتمل القسمة بين يونايتد وبرشلونة

Changed

سيسعى كل من تن هاغ وتشافي لإثبات قوتهما في الناديين
سيسعى تن هاغ وتشافي لإثبات قوتهما في اللقاء الحاسم - غيتي
تشهد مسابقة "يوروبا ليغ" اليوم ختام مرحلة الملحق المؤهل للدور الثاني بلقاء قمة يجمع مانشستر يونايتد وبرشلونة في إنكلترا، إضافة إلى مواجهات حاسمة ليوفنتوس وروما.

تختتم، مساء اليوم الخميس، مرحلة الملحق المؤهل للدور الثاني في بطولة دوري الأندية الأوروبية، بقمة مبكرة بين ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وبرشلونة الإسباني، على ملعب "أولد ترافورد". 

وقدم يونايتد وبرشلونة، وهما من أكثر الفرق نجاحًا في كرة القدم العالمية، عرضًا رائعًا في مباراة ذهاب ملحق دور الـ16، الأسبوع الماضي، رغم أنهما يلعبان في مسابقة غريبة عليهما نسبيًا، وخرج يونايتد بنتيجة مرضية نسبيًا بتعادله (2-2) في كامب نو

وتكمن أهمية المباراة في طموح المدربين، حيث يسعى كل من مدرب مانشستر يونايتد الهولندي تن هاغ، ومدرب برشلونة تشافي هيرنانديز إلى أن يثبت لجمهوره أنه وضع فريقه على السكة الصحيحة للعودة إلى مصاف الأندية الكبرى في القارة. 

ومن خلال سلسلة تعاقدات ضخمة، استطاع تشافي أن يثبت قدمه في الدوري الإسباني، وابتعد عن منافسه ريال مدريد بـ8 نقاط، جعلته يتصدر وحيدًا مسابقة الليغا. 

في المقابل، أعاد الهولندي، الشياطين الحمر، إلى سابق عهدهم في التوهج، وعاد بهم إلى المركز الثالث خلف أرسنال ومانشستر سيتي، وبفارق 5 نقاط فقط عن "المدفعجية". 

"فكرة تن هاغ"

ورغم إصراره على عدم كشف أوراقه، أكد تن هاغ، أن "لديه فكرة" ستساعد فريقه على التفوق أمام برشلونة، ساعيًا لقيادة مانشستر لمواصلة القتال على أربعة ألقاب، مع خوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية يوم الأحد المقبل.

وقال تن هاغ في مؤتمر صحافي، أمس الأربعاء: "ما نفعله بشكل مختلف سترونه غدًا على أرض الملعب. لدينا فكرة سنطبقها. كلنا نريد أن نلعب مباريات كبيرة. كنا نحلم في طفولتنا بمباريات كبيرة مثلها. نستمتع بها كثيرًا وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا".

وأنهى يونايتد الموسم الماضي بأدنى حصيلة له على الإطلاق من النقاط في الدوري الإنكليزي الممتاز (58 نقطة)، كما أنّه لم يفز بأي لقب منذ 2017، لكن تن هاغ أعاد الأمل سريعًا لجماهيره بفضل النتائج الأخيرة.

وقال المدرب الهولندي أمس: "الأمر لا يتعلق (بالحصول) على إشادة. يتعلق أكثر بالفوز بألقاب. نركز دائمًا على المباراة التالية. علينا أن نحافظ على العقلية نفسها لتقديم نسخة أفضل من أنفسنا كل يوم".

غيابات تشافي

وفي المقلب الآخر، أقر تشافي مدرب برشلونة بصعوبة المباراة، مؤكدًا أن مانشستر سيكون أشرس على ملعبه، وأمام جماهيره.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحافي أمس الأربعاء: "إنها مباراة صعبة للغاية، فمانشستر واحد من أفضل الفرق في أوروبا، ويقدم عروضًا قوية مع مدربه، وعلينا أن نظهر شخصيتنا وأسلوب لعبنا، وعقلية المنافسة في أوروبا".

وكشف تشافي أنه استقر على تشكيلة أساسية، لكنه رأى أن غياب نجميه بيدري وجافي سيكون مؤثرًا للغاية، بيد أنه استطاع تأمين البدائل حسب تصريحاته أمس. 

ويغيب بيدري بسبب الإصابة، فيما تعرض جافي لبطاقة صفراء ثانية خلال المباراة السابقة، الأمر الذي أدى لتوقيفه مباراة واحدة. 

باقي مباريات الليلة

وفي المباريات المتبقية المرتقبة الليلة، يسعى يوفنتوس الإيطالي للخروج من مأزق وضع نفسه فيه، حين أخفق بالفوز على نانت الفرنسي، ذهابًا على أرضه في تورينو. وسيحاول المدرب ماسيمو أليغري، الفوز في فرنسا اليوم، إنقاذًا لموسم كارثي يواجه "السيدة العجوز". 

وسيستفيد فريق فرنسي آخر، من عامل الأرض، وهو موناكو الذي ألحق الهزيمة بمضيفه الألماني بايرن ليفركوزن ذهابًا، بنتيجة (3-2)، ويسعى للتأهل اليوم، عبر محافظته على فارق الأهداف أمام جماهيره.

أما المدرب البرتغالي مورينيو، فسيكون عليه أن يستفيد من عامل الأرض في العاصمة الإيطالية، ويعوض خسارته في النمسا ذهابًا، بنتيجة (0-1)، حين يستضيف روما الإيطالي، سالزبورغ. 

وفي برلين، سيكون على يونيون برلين أن يثبت بأن نتائجه هذا الموسم، ليست وليدة الصدفة، ولا سيما بعد تقاسمه صدارة الدوري مع بايرن ميونخ، حين يتواجه مع أياكس أمستردام، بعد أن تعادل معه سلبًا في هولندا.

أما إشبيلية الإسباني المتخصص في هذه البطولة، فحقق المطلوب ذهابًا على أرضه، وفاز بثلاثية نظيفة على ايندهوفن، الذي سيواجه الليلة في هولندا خلال لقاء الإياب. 

ويلتقي رين الفرنسي مع شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي فاز ذهابًا على أرضه "البديلة" بولندا (2-1)، كما سيلعب ميلاند الدنماركي على أرضه أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعد التعادل ذهابًا (1-1).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close