الإثنين 4 مارس / مارس 2024

للعام الثاني على التوالي.. مطار حمد الدولي أفضل مطار في العالم

للعام الثاني على التوالي.. مطار حمد الدولي أفضل مطار في العالم

Changed

نافذة ضمن "العربي" تلقي الضوء على ملاعب قطر والتحضيرات للمونديال (الصورة: مواقع التواصل)
خاض مطار حمد الدولي في رحلة الحصول على المركز الأول كأفضل مطار في العالم، بعد منافسة جمعته مع 550 مطارًا من المطارات العالمية الأخرى.

فاز مطار حمد الدولي بلقب أفضل مطار في العالم للعام الثاني على التوالي، بعدما حلّ في المرتبة الأولى عالميًا ضمن حفل جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات 2022.

وأقيم الحفل على هامش معرض ومؤتمر المطارات العالمي المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

كما تمكن المطار، من الاحتفاظ بلقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام الثامن على التوالي.

واستندت تصنيفات المطارات المترشحة إلى تصويت المسافرين جوًا عبر العالم، وقياس مدى رضاهم من خلال 39 مؤشرًا من مؤشرات الأداء الرئيس لخدمات المطارات ومنتجاتها، مثل تسجيل الوصول والمسافرين القادمين وتحويل الرحلات والتسوق والأمن والجوازات وصالات المغادرين.

منافسة مع 550 مطارًا

وخاض مطار حمد الدولي في رحلة الحصول على المركز الأول كأفضل مطار في العالم، بعد منافسة جمعته مع 550 مطارًا من المطارات العالمية الأخرى.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي بالقول: "يسعدنا للغاية أن يفوز مطار حمد الدولي وهو بوابة قطر الرئيسة إلى العالم مرة أخرى بلقب أفضل مطار في العالم في حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2022، مما يضيف إلى سجل مطار حمد الدولي الحافل إنجازًا عالميًا آخر".

وخلال العام الحالي استقبل مطار حمد الدولي، 7.14 مليون مسافر في الربع الأول وحده. وأطلق مطار حمد الدولي ثلاث وجهات سفر جديدة ليصل إجمالي عدد الوجهات التي يقدم لها المطار خدماته 156 وجهة، فيما يمتلك شراكة مع أكثر من 36 شركة طيران عالمية.

ومطار حمد الدولي، هو المطار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث تستعد قطر للترحيب بالعالم مع انطلاق البطولة والمقرر إقامتها بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويجري العمل في المرحلة الأولى من مشروع توسعة المطار على قدم وساق، والتي من المقرر أن تُزيد طاقته الاستيعابية لأكثر من 58 مليون مسافر سنويًا.

وسوف يبدأ العمل في المرحلة الثانية من توسعة المطار في مطلع عام 2023 بهدف تعزيز طاقته الاستيعابية لأكثر من 60 مليون مسافر.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close